Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10224
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن زياني, زين العابدين | - |
dc.date.accessioned | 2020-11-16T13:31:57Z | - |
dc.date.available | 2020-11-16T13:31:57Z | - |
dc.date.issued | 2017-06-01 | - |
dc.identifier.citation | جامعة آكلي محمند أولحاج - البويرة | en_US |
dc.identifier.issn | 2602-6805 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10224 | - |
dc.description | الثورة التحريرية،الشعر الشعبي الجزائري | en_US |
dc.description.abstract | حرص الأدب الشعبي بصفة عامّة والشعر منه بصفة خاصّة منذ أن وَطِئَتْ أقدام الدخيل الأجنبي تراب هذه الأرض الطيبة على صيانة معالم الشخصية الوطنية، والتصّدي لمحاولات الطمس والذوبان في شخصية المستعمر، الذّي استباح كل الوسائل لتحقيق أهدافه غير المشروعة. كما يعّد الأدب الشعبي لأيّ أمّة من الأمّم جزءا من كيانها وهويتها الوطنية ووجودها الحضاري، لهذا عمَد الشاعر الشعبي على توعية الجماهير والدعوة إلى التمسك بثوابته، وهذا ما يؤكده "أحمد حمدي" في قوله:«الشعر الشعبي والذّي يسمّى كذلك الشعر الملحون جزء هام من الذاكرة الشعبية، ومقوّم أساسي من مقوّمات الشخصية الوطنية، ظل المرآة الصادقة التّي لم تستطع أن تعبث بها يد الاستعمار الذي عمل كلّ ما في وسعه لتدمير كل مقوّمات هذا الشعب، وكلّ ما يعبر عنها منذ أن وطئت أقدامه أرض الجزائر المجاهدة»( ). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira; www. univ-bouira. dz | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مقاربات;Volume 4, Numéro 2 | - |
dc.subject | واقع الثورة التحريرية في الشعر الشعبي الجزائري بين الثابت والمتحوّل | en_US |
dc.title | واقع الثورة التحريرية في الشعر الشعبي الجزائري بين الثابت والمتحوّل | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | Articles |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
واقع الثورة التحريرية في الشعر الشعبي الجزائري بين الثابت والمتحوّل.pdf | 1,35 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.