Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10285
Title: دور المؤثرين في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة استكشافية لعينة من متابعي صفحة أميرة ريا على إنستغرام
Authors: جواهرة, ياسمينة
محند علي, طارق
Keywords: التسويق الإلكتروني؛التسويق التأثيري
مواقع التواصل الاجتماعي؛صفحة أميرة ريا؛إنستغرام
Issue Date: 7-Sep-2020
Publisher: université Bouira
Citation: université Bouira
Abstract: غدت تكنولوجيات الإتصال الجديدة أداة تغيير فعالة، حيث أصبحت ا رفعة أساسية لتفعيل نشاط المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذا النشاط الذي غير مفاهيم التسويق عبر شبكة الإنترنت بشكل كبير ورجح الكفة لصالح نمط التسويق التأثيري على حساب الأنماط التقليدية من التسويق. لقد تركزت إشكالية د ا رستنا على دور المؤثرين في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال د ا رسة استكشافية شملت متابعي صفحة أميرة ريا على إنستع ا رم، حيث انطلقنا من الإطار المنهجي المفاهيمي وقمنا بتطبيق المنهج المسحي بشقيه الوصفي والتحليلي، كان ذلك عن طريق استخدام استمارة استبيان قمنا بتوزيعها إلكترونيا، كما اعتمدنا على تحليل الشبكات الاجتماعية كأداة مساعدة، بعد ذلك جاء الإطار النظري الذي تناولنا فيه فصلين تضمنا المادة العلمية للد ا رسة. ثم جاء الإطار التطبيقي الذي يمثل الجانب الميداني للد ا رسة وحوصلة لبحثنا هذا. وقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أنّ دور المؤثّرين في التّعريف بالمنتجات والخدمات "متوسط قريب من الفعّال" حسب أ ري المبحوثين عموما، كما استنتجنا أنّ مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي يعدون من بين الشخصيات الأكثر متابعة على موقع إنستغ ا رم، ما يدل على الدور الذي يمكن أن يلعبه المؤثرون في شتى المجالات وفي مجال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص.
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10285
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.