Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10286
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجوهري, صباح-
dc.contributor.authorصلاح, تالية-
dc.date.accessioned2020-11-17T10:49:13Z-
dc.date.available2020-11-17T10:49:13Z-
dc.date.issued2020-11-12-
dc.identifier.citationuniversité Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10286-
dc.description.abstractفرضت الإدارة والتنظيم تسيير المؤسسات الجامعية ضرورة خلق خلايا وأجهزة للاتصال والإعلام تُعنى بمهام العلاقات العا م ة في المؤسسات الجامعية بما يتض م ن سير مختلف عمليات الا ت صال والإعلام بطريقة سهلة ومحترفة على جميع مستوياتها. فالعلاقات العامة بمختلف أنشطتها وجماهيرها تعتمد عليها المؤسسات الجامعية لضمان تحقيق مستوى عالي من الخدمة لا سيما في مجال تحسين الصورة الجامعية لدى جماهيرها ال د اخلية والخارجية خاصة وأن ق وة نجاح أي مؤسسة تعتمد على صورتها ال ذ هنية لأن هذه الأخيرة تشكل عاملاً هاماً في إيصال ال رسالة ولذلك فهي تسعى للحفاظ على هذه ال ص ورة في ذهن جماهيرها خا ص ة لطلبة علوم إعلام واتصال ومن هذا المنطلق جاءت د ا رستنا للكشف عن دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للجامعة لدى ال ط لبة الجامعيين وهو ال ت ساؤل الذي تج أ ز إلى ثلاث أسئلة فرعية. إعتمدت ال د ا رسة على إج ا رءات منهجية مطبقة على استخدام المنهج المسحي كما اعتمدنا على استخدام أداة الاستبيان كأداة تدعيمية لجمع المعلومات والبيانات بحيث تم تقسيم إستمارتنا إلى أربع محاور: المحور الأول تناول البيانات الشخصية للمبحوثين، أما المحور ال ث اني على آليات ووسائل العلاقات العامة التي تستخدمها خلية الإعلام والاتصال، أما المحور الثالث فتناول فعالية ب ا رمج وأنشطة العلاقات العا م ة لخلية الإعلام والاتصال ودورها في تحسين الصورة الذهنية حول الجامعة لدى طلبة قسم علوم الإعلام والا ت صال، أما المحور ال ا ربع تح د ث حول نتائج إعتماد الجامعة على خل ية الإعلام والا ت صال لتحسين صورتها لدى طلبة قسم الا ت صال، كما أنها تضمنت على مجموعة أسئلة تم توزيعها إلكترونياً على مجموعة من المجموعات الفيسبوكية كما قمنا بتوظيف أداة المقابلة أيضاً كأداة منهجية تدعيمية للاستفاضة أكثر في جمع المعلومات والبيانات خاصة في استخدام هذه المعلومات في عملية التحليل. كانت عملية ال د ا رسة مك ونة من 150 مفردة من طلبة علوم الإعلام والا ت صال بالبويرة وقد ت م اختيارهم بطريقة قصدية من خلال المجموعات الفايسبوكية لل ط لبة وقد توصلت هذه الد ا رسة على جملة من ال نتائج أهمها: أن خلية الإعلام والا ت صال قد تمكنت من توظيف جهاز العلاقات العا م ة وهذا ما يناسب الطالب من خلال إ ط لاعه عن مختلف المستجدات التي تحدث بالجامعة مع قدرة تمكين إ ط لاعه أيضاً على مختلف المعلومات الواردة بالجامعة من أجل تحسين الصورة الذهنية لدى ال طالب حول الجامعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Bouiraen_US
dc.subjectالصورة الذهنية؛العلاقات العانة؛المؤسسة؛جامعة البويرةen_US
dc.titleدور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لدى الطلبة الجامعيين : دراسة استطلاعية على عينة من طلبة قسم الاتصال بجامعة البويرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.