Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10300
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخيثر, يوسف-
dc.contributor.authorعفيان, حياة-
dc.date.accessioned2020-11-18T08:14:12Z-
dc.date.available2020-11-18T08:14:12Z-
dc.date.issued2020-10-08-
dc.identifier.citationuniversité Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10300-
dc.description.abstractاستهدفت هذه الدراسة البحث عن كيفية توظيف الجماعات الإسلامية المتطرفة للأساليب الإقناعية في خطابها الديني عبر مواقع التواصل الاجتماعي،من خلال دراسة تحليلية لخطابين دينين اثنين تم الاعتماد على منهج تحليل الخطاب وتطبيق أدواته على عينة قصدية من خطابات الجماعات الإسلامية المتطرفة تمثلت في خطابين اثنين، الخطاب الأول لأبو بكر البغدادي عن "تنظيم داعش الإسلامي"، وخطاب "أبو محمد الجولاني" عن جبهة النصرة تم بثهما خلال الفترة 2014- الزمنية الممتدة من 2012 وقد تم التوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات تتمثل أهمها في: - تبين من خلال الد ا رسة توظيف الجماعتين الإسلاميتين المتطرفتين للاستمالة العاطفية واستمالة التخويف أكثر من الاستمالة العقلية - اعتمد الخطيبين على لغة خطابية مبنية بأساليب لغوية وتركيبية وصرفية جيدة واضحة، وكل هذا للتأثير على وجدان المتلقي وانفعالاته وإثارة حاجاته النفسية - يشكل الجمهور المستهدف عند الجماعات الإسلامية المتطرفة الحلقة الأضعف في العملية الإقناعية، لأن معظم هذه الجماعات المتطرفة تضغط بالقوة من أجل استقطاب الشباب.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Bouiraen_US
dc.subjectالإقناع؛أسايب الإقناع؛الخطاب الديني؛الجماعات الإسلاميةen_US
dc.subjectمواقع التواصل الإجتماعي؛أبو محمد الجولاني؛أبو بكر البغداديen_US
dc.titleأساليب الإقناع في الخطاب الديني لدى الجماعات الإسلامية المتطرفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي : دراسة تحليلية على عينة من خطابات -تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وجبهة النصرة -أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.