Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10388
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعدوني, يحيى-
dc.date.accessioned2020-11-24T07:57:29Z-
dc.date.available2020-11-24T07:57:29Z-
dc.date.issued2019-12-01-
dc.identifier.citationجامعة آكلي محمند أولحاج - البويرةen_US
dc.identifier.issn2600-6634-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10388-
dc.descriptionالشعر الجزائري ; الرؤيا ; المعاصرة ; الإيقاع ; الخلاياen_US
dc.description.abstractللشعر الجزائري في بنياته المختلفة؛ ّ والحقيقي ّل الجذري ّ الحداثة منعرجا حاسما لبدايات التحو ت وفي ُعد ّ فضاء في آن واحد يه النصي . وإذا كانت القصيدة القديمة قد أولت اهتماما بالغا بالجانب ّ والصوري ّ لعروضي وجعلته ركيزة رئيسة لها، فإن الموسيقي ا الكتابة الشعرية المعاصرة المبنية على الرؤيا بمفاهيمها ّلالة ّ َّ المؤسس على وقع الد وسيرورا. ّ يتشكل َّ الإبداعية، قد انصب اهتمامها أكثر بالجانب الإيقاعي الإيقاع الد م فيما بينها قصد الوصول إلى ّلالي الرؤياوي من جملة خلايا ومشاهد متجاورة، تتضافر وتتلاح ّه، وفق علائق بنيوية خاصة، جوهر الدلالة النهائية والرؤيا العامة التي يريد الشاعر أن يبسطها في نص يلعب فيها عنصر التلميح والإيحاء دورا كبيرا في التأسيس لها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouira; www. univ-bouira. dzen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة إشكالات في اللغة و الأدب;Volume 8, Numéro 5-
dc.subjectالرؤیا والإیقاع الد ّ لالي ّ في الشعر الجزائري المعاصرen_US
dc.titleالرؤيا والإيقاع الدّلالي في الشعر الجزائري المعاصرen_US
dc.title.alternativeThe Vision and the Semantic Rhythm in Contemporary Algerian Poetryen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الرؤيا والإيقاع الدّلالي في الشعر الجزائري المعاصر.pdf250,73 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.