Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10494
Titre: الانعكاسات النفسية والاجتماعية وتأثيرها على الأداء الوظيفي لأستاذ التربية البدنية والرياضية
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية أجريت على أساتذة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالبويرة
Auteur(s): زاير, حميد
مزاري, فاتح
علوان, ر فيق
Mots-clés: التربية البدنية والرياضية
الأداء الوظيفي لأستاذ التربية البدنية
Date de publication: 5-mar-2019
Editeur: جامعة محمد خيضر بسكرة
Collection/Numéro: مجلة التميز لعلوم الرياضة;العدد.2/ ص.56-57
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى البحث عن الانعكاسات النفسية والاجتماعية وتأثيرها على الأداء الوظيفي لأستاذ التربية البدنية والرياضية، حيث أجريت الدراسة الميدانية على بعض أساتذة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالبويرة للموسم (2015-2016)، إذ قام الباحث باختيار (14) استاذ من أصل (42) استاذ وهذا من أجل الكشف عن الانعكاسات النفسية وتأثيرها على الأداء الوظيفي للأستاذ، والكشف عن الانعكاسات النفسية وتأثيرها على الأداء الوظيفي أيضا، وقد استخدم الباحث لأجل ذلك المنهج الوصفي وهذا لملائمتة لموضوع الدراسة كما اعتمد الباحث على طريقة العينة العشوائية في اختيار عينة الدراسة، وفي سبيل الحصول على البيانات استخدم الباحث استبيان كأداة جمع البيانات موزعة على اساتذة معهد staps، وبعد الحصول على البيانات الكمية تم تحليلها إحصائيا، وذلك من أجل الإجابة على أسئلة الدراسة حيث استخدم الباحث النسبة المئوية، وتهدف هذه الدراسة إلى تبيان كل من الانعكاسات النفسية والاجتماعية وتأثيرهما على الأداء الوظيفي لأستاذ التربية البدنية والرياضية علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالبويرة. La présente étude visait à chercher des répercussions psychologiques et sociales , et leur impact sur la fonctionnalité d'un professeur d'éducation physique et sportive, où l'étude sur le terrain a été menée sur quelques-uns des professeurs de l'Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives de Bouira saison (2015-2016). Le chercheur a choisi quatorze professeurs parmi quarante-deux, afin de détecter les répercussions psychologiques et sociales et leur impact sur la fonctionnalité du professeur. Aussi, le chercheur a utilisé l’approche descriptive qui convient à l'objet de l'étude et il s’est appuyé sur la méthode d'échantillonnage aléatoire dans le choix de l'échantillon de l'étude. Afin d'obtenir les données, il a utilisé un questionnaire comme outil pour collecter de données distribuées aux professeurs de l’institut Staps. Ses données quantitatives obtenues ont été analysées statistiquement, afin de répondre aux questions de l'étude, où le chercheur a utilisé le pourcentage.Cette étude vise à identifier chacun des répercussions psychologiques et sociales et leur impact sur la fonctionnalité d'un professeur d'éducation physique et sportiveet techniques des activités physiques et sportives Bouira,
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10494
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.