Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10527
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرافع, أحمد-
dc.contributor.authorعلوان, رفيق-
dc.date.accessioned2020-11-25T13:32:23Z-
dc.date.available2020-11-25T13:32:23Z-
dc.date.issued2020-01-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10527-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي إلى معرفة أهمية الأنشطة الرياضية اللاصفية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الطور الثانوي في مجالات (مهارة التواصل مع الآخرين، مهارة اتخاذ القرار، مهارة التفكير الابداعي، مهارة الاعتماد على النفس، مهارة حل المشكلات)، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة وتطبيق مقياس المهارات الحياتية على عينة عشوائية قوامها (190) تلميذا وتلميذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من بعض ثانويات ولاية المدية، حيث تم استخلاص النتائج وتحليلها باستخدام البرنامج الإحصائي (spss)، وأظهرت النتائج أن الانشطة اللاصفية تساهم بشكل مقبول في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الطور الثانوي، وعليه أوصى الباحثان بضرورة تصميم منهاج التربية البدنية والرياضية بحيث يتضمن المهارات الحياتية المختلفة التي تساعد التلميذ على التعامل الإيجابي مع مختلف المواقف التي تصادفهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة التحدي;مجلد رقم 12 عدد رقم 01-
dc.subjectالمهارات الحياتيةen_US
dc.subjectالانشطة الرياضية اللاصفيةen_US
dc.subjectالطور الثانويen_US
dc.titleأهمية الأنشطة الرياضية اللاصفية في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.