Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10664
Titre: أثر التدريس بالمقاربة بالكفاءات في مردود حصة التربية البدنية والرياضية -الطور الثانوي
Auteur(s): ساسي, عبد العزيز
Mots-clés: أثر التدريس بالمقاربة بالكفاءات
حصة التربية البدنية والرياضية
Date de publication: jui-2014
Editeur: جامعة البويرة
Collection/Numéro: مجلة معارف;Volume 8, Numéro 14, Pages 55-72
Résumé: التي قمنا بها بالاعتماد على الاستمارة الاستبيان التي وزعت على عينة من الأساتذة قدرت بـ(34) أستاذ على مستوى بعض ثانويات ولاية المدية، توصلنا إلى أن الأساتذة يواجهون فعلا عدة صعوبات خلال العمل ببيداغوجية المقاربة بالكفاءات، لكن بالرغم من وجود صعوبات إلا أن اعتماد هذه البيداغوجية لا يؤثر على السير الحسن لحصة التربية البدنية والرياضية، كما أن الإمكانيات المادية لم تعد تشكل أي عائق أمام الأستاذ كما في السابق، وتبقى كثرة عدد التلاميذ والفروق الفردية بينهم وقلة الحجم الساعي لحصة التربية البدنية والرياضية من أهم العوامل التي تؤثر على السير الحسن للحصة وبالتالي تقف كعائق أمام الأستاذ. كما توصلنا إلى بعض الحلول للتخفيف من حدة هذه الصعوبات كزيادة الحجم الساعي لحصة التربية البدنية والرياضية والتقليل من عدد التلاميذة This study aims at the role played by the approach competencies in the share of physical education and sports a basic shape that is where the process of education in the school, which is also a prerequisite for practicing the sport in the school, they are a means of educational means to achieve the objectives set for the formation of the individual,Valmqarbh objectives are pedagogical process depends on the process of formulating objectives and programmed for the individual to reach a certain level of performance.
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10664
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.