Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10683
Titre: | إسهام برامج التعليم العالي لمعاهد الرياضة في تطوير البحوث العلمية التجريبية في ميدان التدريب الرياضي لرياضات النخبة |
Auteur(s): | بوحاج, مزيان لبوخ, توفيق بعوش, خالد |
Mots-clés: | برامج التعليم العالي معاهد الرياضة البحوث العلمية التجريبية التدريب الرياضي |
Date de publication: | 2019 |
Editeur: | جامعة البويرة |
Collection/Numéro: | مجلة علوم وتقنيات النشاط البدني الرياضي;المجلد الاول/العدد العاشر |
Résumé: | تهدف الدراسة إلى تبيان مدى مساهمة برامج التعليم العالي في تطوير البحوث العلمية التجريبية في ميدان التدريب الرياضي، وأنه توجد نقلة نوعية في إنتاج واستعمال البحوث التجريبية التي تنتجها معاهد التربية البدنية بالجامعات الجزائرية في مجال التدريب الرياضي، وأنه توجد عوامل تتعلق بالإمكانيات المادية، الإجتماعية والعلمية تطورت في برامج التعليم العالي فاتحة المجال أمام هذا النوع من البحوث للتطور والبروز والمصداقية. لذلك قام الباحثون بدراسة على معهد STAPS بجامعة البويرة بطريقة المسح الشامل وباستخدام المنهج الوصفي، وباستخدام أداة الإستبيان. وقد توصل الباحثون بعد التحليل الإحصائي باستعمال الحزمة الإحصائية SPSS إلى أن برامج التعليم العالي لها الأثر الكبير في تطور البحوث التجريبية القائمة على التجارب الميدانية، وأن هذه البحوث أصبح لها مصداقية عالية وأثر كبير في تطوير مجال التدريب الرياضي لمختلف الرياضات في الجزائر، كما أن الباحثين والقائمين على معاهد التربية البدنية والرياضية أصبح لديهم ميول أكبر إلى استعمال البحوث التجريبية في مجالات التدريب الرياضي في مختلف الرياضات الفردية والجماعية مما أدى إلى الإستفادة منها من طرف المدربين في مجال التدريب للاعبين. |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10683 |
Collection(s) : | Articles |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
إسهام برامج التعليم العالي لمعاهد الرياضة في تطوير البحوث العلمية التجريبية في ميدان التدريب الرياضي لرياضات النخبة.pdf | 400,59 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.