Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1069
Titre: أخطاء النّظم و الاستبدال الصّوتي عند الأطفال في السّن الثالثة
Auteur(s): صالحي, وسام
دموش, سیلیا
Mots-clés: أخطاء النّظم و الاستبدال الصّوتي عند الأطفال في السّن الثالثة
Date de publication: 30-jui-2018
Editeur: universitè de bouira
Référence bibliographique: universitè de bouira
Résumé: مقدمة أ أهمّ وظیفة للّغة هي الاتّصال والتّواصل، والإنسان كائن اجتماعي لا بد له من التّواصل مع غیره وذلك لتحقیق الغرض أو الهدف الذّي یسعى إلیه، والتّعبیر الشفهي أبسط وأسهل طریقة لتحقیق التّواصل الناجح وأيّ خلل فیه یؤدي إلى عرقلته. وتعد مرحلة الطّفولة المبكرة من حیاة الطفل، مرحلة نمائیّة وحساسة، ومرحلة تكوینیة حاسمة من حیاة الإنسان وذلك لأنها الفترة التّي یتم فیها وضع البذور الأولى للشخصیة، و من أجل بناء شخصیة الطّفل حظیت الروضة باهتمام خاص وباتت مطلبا أساسیا نتیجة للوعي المت ا زید بأهمیته ا على باقي الم ا رحل اللّاحقة سواء على صعید التعلیمات أو على صعید الاندماج في الوسط المعیشي، والحیاة العامة، فبواسطتها یربط الطفل بین عالمه الخاص وعالمه الخارجي، وهي تهدف إلى تعلیم الطفل الكلام الصحیح وتكوین رصید لغوي یمَكّنه من توسیع مجال خب ا رته وتواصله والتّعبیر عن حاجاته. تظهر في هذه المرحلة أخطاء واضط ا ربات هذا المحصول وذلك على المستوى الصّوتي خاصة. أخطاء النّظم والاستبدال » ومن خلال هذا الإطار النّظري، جاء هذا البحث لیتناول موضوع .« الصّوتي عند الأطفال في سنّ الثالثة و سنحاول من خلال د ا رستنا هذه الإجابة عن الإشكالیة الآتیة: ما هي الأسباب التّي تدفع بالأطفال إلى الوقوع في مثل هذه الأخطاء، وكیف یمكن معالجتها؟ وما مدى تأثیرها على لغة الطفل و على مسیرة حیاته الیومیة؟
Description: أخطاء النّظم و الاستبدال الصّوتي عند الأطفال في السّن الثالثة
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1069
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أخطاء النظم و الاستبدال الصوتي عند الأطفال في السن الثالثة.pdf1,4 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.