Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10801
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرامي, عز الدين-
dc.contributor.authorبعوش, خالد-
dc.date.accessioned2020-12-16T09:55:43Z-
dc.date.available2020-12-16T09:55:43Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10801-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على انعكاس التدريس بالمقاربة بالكفاءات على التوافق الإجتماعي للتلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية، حيث أجريت الدراسة على عينة من أساتذة التربية البدنية والرياضية للمرحلة الثانوية والبالغ عددهم 30 أستاذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة من المجتمع الأصلي والبالغ 148 أستاذ أي بنسبة 20%، كما تم اتباع المنهج الوصفي من خلال توزيع استمارات استبيان على الأساتذة بعد التحقق من الشروط العلمية للأداة، وقد تم استعمال النسبة المئوية (%) واختبار كا2 كوسائل إحصائية لتحليل نتائج الدراسة. وفي الأخير أسفرت نتائج الدراسة عن صحة الفرضيات المقترحة حيث تم التوصل إلى أن التدريس بالمقاربة بالكفاءات يلقى إقبال من طرف تلاميذ المرحلة الثانوية، كما أنه يجعل من التلميذ فردا اجتماعيا في المرحلة الثانوية، من خلال تشجيعه على العمل مع الجماعة والإحتكاك داخل الفوج، والتعامل الجيد مع الزملاء، ومن ثم إعداده للحياة المهنية وإدماجه في المجتمع، وعليه أوصى الباحثين بتخصيص الدورات والأيام الدراسية الموجهة في إطار إصلاح المنهاج الجديد، وضرورة الإعتماد على منهاج المقاربة بالكفاءات أثناء حصة التربية البدنية والرياضية لأنه ذو طابع اجتماعي، ويساهم في تحقيق التوافق الاجتماعي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة الخبير;Volume 1, Numéro 11, Pages 200-218-
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectالتوافق الاجتماعيen_US
dc.titleالتدريس بالمقاربة بالكفاءات وانعكاسه على التوافق الإجتماعي للتلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.