Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10810
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوغربي, محمد-
dc.date.accessioned2020-12-17T09:20:09Z-
dc.date.available2020-12-17T09:20:09Z-
dc.date.issued2012-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10810-
dc.description.abstractهدف البحث إلى استقصاء مستوى مهارات التفكير الناقد لدى طلبة قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة البويرة، حيث شمل البحث على جميع طلبة القسم والبالغ عددهم (165) طالب من الجنسين يمثلون مستوى السنة الدراسية الأولى. ولتحقيق الهدف الرئيس للبحث استخدم الباحث اختبار كاليفورنيا لمهارات التفكير الناقد نموذج (2000) بعد التحقق من خصائصه السيكومترية، والتي اعتبرت مناسبة لغايات البحث العلمي. أظهرت نتائج البحث أن درجة امتلاك مهارات التفكير الناقد لدى أفراد عينة البحث دون المستوى المقبول تربوياً والذي حدد ب (80%)، كما أظهرت نتائج البحث وجود فرق في مستوى مهارات التفكير الناقد تبعاً لمتغير الجنس وذلك لصالح الإناث، ودلت النتائج أيضاً على وجود علاقة إيجابية بين معدل شهادة الدراسة الثانوية ومستوى مهارات التفكير الناقد في مهارة الاستدلالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseriesSciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques;Volume 1, Numéro 2, Pages 76-87-
dc.subjectالتفكير الناقدen_US
dc.subjectنظام ل.م.دen_US
dc.titleمستوى مهارات التفكير الناقد لدى طلبة قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة البويرة نظام ل.م.دen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.