Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1092
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمغيث, أميرة-
dc.contributor.authorشايب, زينة-
dc.date.accessioned2019-05-07T13:04:12Z-
dc.date.available2019-05-07T13:04:12Z-
dc.date.issued2012-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1092-
dc.descriptionدور المطالعة في تنمية ميول القراءة لدى المتعلّمين السنة الأولى والثانية متوسط أنموذجاen_US
dc.description.abstractتؤدي المنظومة التربوية دو ا ر فعالا في بناء المجتمع ,بوصفها مكونا أساسيا لشخصية الفرد منذ السنوات الأولى لنشأته, وبهذا فهي قدرة توجيهية وتعليمية وتثقيفية, تساهم في تشكيل الجماعات وتحديد اتجاهاتها, ولهذا أصبح من الضروري تسليط الضوء على مجموعة النصوص التربوية التي يتلقاها المتعلم والتي تساهم في تكوينه السلوكي, الفكري و الذوقي. فمن بين الأهداف التي تنص عليها أدبيات المنظومة التربوية ببلادنا, تدريب المتعلم على تذوق ما يقرؤون ويطالعون ما يسمعون في كل م ا رحل التعليم الثلاث: الابتدائي, المتوسط والثانوي و من بين الأهداف أيضا : تعزيز ارتباطهم بت ا رثهم, وبالقيم والثوابت والمفاهيم السائدة في وطنهم ودفعهم إلى تمثلها واعتبارها جزءا من شخصيتهم. وتعتبر المطالعة الركيزة الأولى لعملية التثقيف, فهي مكملة لدور المدرسة ووسيلة من أهم وسائل التعليم ومما لاشك فيه ازدياد الحاجة إلى تعليم مها ا رت الق ا رءة اللازمة, وهذا نتيجة النمو الهائل في المعرفة البشرية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectدور المطالعة في تنمية ميول القراءة لدى المتعلّمين السنة الأولى والثانية متوسط أنموذجاen_US
dc.titleدور المطالعة في تنمية ميول القراءة لدى المتعلّمين السنة الأولى والثانية متوسط أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور المطالعة في تنمية ميول الق ا رءة لدى المتعلّمين.pdf1,26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.