Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10956
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحماني, ابراهيم-
dc.contributor.authorمنصوري, نبيل-
dc.date.accessioned2020-12-29T12:57:03Z-
dc.date.available2020-12-29T12:57:03Z-
dc.date.issued2019-03-
dc.identifier.issn: 2392-5442-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/10956-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى تبيين أهمية التدريس بالمقاربة بالكفاءات في تفعيل عملية التعلم أثناء حصة التربية البدنية والرياضية، حيث أجريت الدراسة على عينة من أساتذة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية الدائمين والبالغ عددهم 18 أستاذا دائما تم اختيارهم بطريقة قصدية (جميع الأساتذة الدائمين)، كما تم اتباع المنهج الوصفي من خلال توزيع استمارات استبيان على الأساتذة بعد التحقق من الشروط العلمية للأداة، وقد تم استعمال النسبة المئوية (%) واختبار كا2كوسائل إحصائية لتحليل نتائج الدراسة. وفي الأخير أسفرت نتائج الدراسة عن صحة الفرضيات المقترحة وكشفت أهمية التدريس بالمقاربة بالكفاءات في تفعيل عملية التعلم أثناء حصة التربية البدنية والرياضية،حيث أنه يحسن من تصرفاتهم أثناء الحصة ويعلمهم الانضباط والنظام واحترام الغير في جو من التفاهم بالإضافة إلى أنه يزيد من ثقتهم بأنفسهم، ويحفزهم على القيام بالنشاطات المقدمة إليهم أثناء الحصة بدرجة كبيرة لأنه يخلق جوا من التفاعل والحيوية، وأوصى الباحثان بضرورة توفير الأدوات والوسائل البيداغوجية المرافقة لمنهاج المقاربة بالكفاءات، وتحديد طبيعة البرامج للأساتذة التربية البدنية والرياضية من طرف الوزارة الوصية لغرض توحيد الرؤية بين الأساتذة وإعطاء الفرصة للعمل الجماعي الموحد. *الكلمات الدالة:المقاربة بالكفاءات، عملية التعلم، حصة التربية البدنية والرياضية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة المنظومة الرياضية;Volume 6, Numéro 15, Pages 85-105-
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectعملية التعلمen_US
dc.titleالتدريس بالمقاربة بالكفاءات ودورها في استثارة دافعية التعلم أثناء حصة التربية البدنية والرياضية - دراسة ميدانية على مستوى جامعة البويرة –en_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.