Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/11124
Titre: صناعة السياحة الرياضية: عامل من عوامل النمو الاقتصادي أي إستراتيجية للجزائر؟
Autre(s) titre(s): Sports Tourism Industry: a Factor of Economic Growth What Strategy for Algeria ? Abstract
Auteur(s): حاج أحمد, مراد
برجم, رضوان
Mots-clés: السياحة الرياضية
النمو الاقتصادي
Sport Tourism
Economic Growth
Date de publication: déc-2018
Editeur: جامعة البويرة
Collection/Numéro: مجلة معارف;العدد:25
Résumé: الجزائر اليوم مقصد سياحي فعليا لم يتم استغلاله حتى الآن بما فيه الكفاية على عكس البلدان الأخرى في منطقة البحر الأبيض المتوسط. فالجزائر حباها الله بإمكانات سياحية ضخمة يمكن أن تلد صناعة سياحية كبيرة ومزدهرة، شريط ساحلي بطول 1622 كم، وجبال تكسوها الثلوج شتاء وسهول واسعة وغابات متنوعة ومرتفعات وكذلك صحراء هي الأكبر في العالم. الجزائر بلد مليء بالثروات التاريخية والأث رية التي تستحق اكتشافها، هذه الأصول تمكنها من أن تصبح وجهة رئيسية للسياحة الساحلية، والسياحة الخضراء أو السياحة الثقافية والتاريخية و الرياضية، هذا هو التحدي الأكبر الذي يجعل من الجزائر الوجهة السياحية الأولى على الأقل في الحوض الجنوبي للبحر المتوسط. فما هي الإستراتيجية الواجب إتباعها من طرف القائمين على قطاع السياحة في الجزائر للنجاح في رفع هذا التحدي؟ ما هي أهم المنتجات للسياحة الرياضية التي تتلاءم مع إمكانيات الجزائر و التي يمكن الاعتماد عليها؟ هذه الدراسة ستحاول الإجابة على هذه الأسئلة و من ثم اقتراح أهم المنتجات للسياحة الرياضية في الجزائر و كذا الإستراتيجية المتبعة للرقي بالسياحة الرياضية في الجزائر. Algeria today is a real tourist destination that has not yet been exploited enough, unlike other countries in the Mediterranean region. Algeria has a huge tourist potential that can give birth to a large and prosperous tourism industry, a 1622 km coastal strip, snow-covered mountains in winter, wide plains, diverse forests and highlands, as well as the largest desert in the world. It is full of historical and archaeological treasures that are worth discovering. These assets enable it to become a major destination for coastal tourism, green tourism or cultural, historical and sporting tourism. This is the biggest challenge that makes Algeria the first tourist destination in the Mediterranean basin at
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/11124
ISSN: 1112-7007
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
صناعة السياحة الرياضية عامل من عوامل النمو الاقتصادي.pdf2,14 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.