Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1128| Titre: | مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية |
| Auteur(s): | فلاح, حنان |
| Mots-clés: | مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية |
| Date de publication: | 30-jui-2012 |
| Editeur: | Université de Bouira |
| Référence bibliographique: | Université de Bouira |
| Résumé: | لقد أضحى الاهتمام بالطفل و بقدرته الابتكارية من الأمور الضرورية في وقتنا الحالي فكثر الحديث عن التفكير و الابتكار، وعن سبل و ط ا رئق تنميتها، فاهتمت المجتمعات حديثا بتربية الطفل وفقا لمنهجية تربوية مقصودة ضمانا لتحقيق أهداف تعليمية اجتماعية،اقتصادية...الخ فتغيرت النظم التعليمية لتبدأ بمدارس الحضانة و دور الرياض باعتبارها مميّزة وصل بين البيت و المدرسة تسعى إلى الاهتمام بحاجات الطفل ،و بنموه الشامل المتكامل وبإثارة تفكيره و تنمية قد ا رته العقلية و النفسية ،من خلال تقديمها لمسائل وأنشطة مصاحبة للمنهاج متدرجة في الصعوبة ، واستخدامها لتقنيات ووسائل أصبحت مع مرور الوقت جزءا لا يتج أ ز من العملية التعليمية التي يجب أن تشترك فيها الأيادي و الحواس لتكون ناجحة و فعالة و نظ ا ر لأث رها البالغ على الموقف التعليمي فإن علماء التربية و التعليم لا يكلّ ون و لا يم لّون من البحث عن تقنيات حديثة ووسائل عديدة و جديدة تتفاوت في بساطتها و درجة تعقيدها من أجل تنمية سلوك و تفكير طفل فتكون بمثابة الحافز النشط للأطفال المتواجدين بال رياض القائم على التعليم بنشاط و حيوية |
| Description: | مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية |
| URI/URL: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1128 |
| Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية.pdf | مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية | 1,3 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.