Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1128
Titre: مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية
Auteur(s): فلاح, حنان
Mots-clés: مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية
Date de publication: 30-jui-2012
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: لقد أضحى الاهتمام بالطفل و بقدرته الابتكارية من الأمور الضرورية في وقتنا الحالي فكثر الحديث عن التفكير و الابتكار، وعن سبل و ط ا رئق تنميتها، فاهتمت المجتمعات حديثا بتربية الطفل وفقا لمنهجية تربوية مقصودة ضمانا لتحقيق أهداف تعليمية اجتماعية،اقتصادية...الخ فتغيرت النظم التعليمية لتبدأ بمدارس الحضانة و دور الرياض باعتبارها مميّزة وصل بين البيت و المدرسة تسعى إلى الاهتمام بحاجات الطفل ،و بنموه الشامل المتكامل وبإثارة تفكيره و تنمية قد ا رته العقلية و النفسية ،من خلال تقديمها لمسائل وأنشطة مصاحبة للمنهاج متدرجة في الصعوبة ، واستخدامها لتقنيات ووسائل أصبحت مع مرور الوقت جزءا لا يتج أ ز من العملية التعليمية التي يجب أن تشترك فيها الأيادي و الحواس لتكون ناجحة و فعالة و نظ ا ر لأث رها البالغ على الموقف التعليمي فإن علماء التربية و التعليم لا يكلّ ون و لا يم لّون من البحث عن تقنيات حديثة ووسائل عديدة و جديدة تتفاوت في بساطتها و درجة تعقيدها من أجل تنمية سلوك و تفكير طفل فتكون بمثابة الحافز النشط للأطفال المتواجدين بال رياض القائم على التعليم بنشاط و حيوية
Description: مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1128
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية.pdfمدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية1,3 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.