Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1128
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorفلاح, حنان-
dc.date.accessioned2019-05-09T10:41:39Z-
dc.date.available2019-05-09T10:41:39Z-
dc.date.issued2012-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1128-
dc.descriptionمدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانيةen_US
dc.description.abstractلقد أضحى الاهتمام بالطفل و بقدرته الابتكارية من الأمور الضرورية في وقتنا الحالي فكثر الحديث عن التفكير و الابتكار، وعن سبل و ط ا رئق تنميتها، فاهتمت المجتمعات حديثا بتربية الطفل وفقا لمنهجية تربوية مقصودة ضمانا لتحقيق أهداف تعليمية اجتماعية،اقتصادية...الخ فتغيرت النظم التعليمية لتبدأ بمدارس الحضانة و دور الرياض باعتبارها مميّزة وصل بين البيت و المدرسة تسعى إلى الاهتمام بحاجات الطفل ،و بنموه الشامل المتكامل وبإثارة تفكيره و تنمية قد ا رته العقلية و النفسية ،من خلال تقديمها لمسائل وأنشطة مصاحبة للمنهاج متدرجة في الصعوبة ، واستخدامها لتقنيات ووسائل أصبحت مع مرور الوقت جزءا لا يتج أ ز من العملية التعليمية التي يجب أن تشترك فيها الأيادي و الحواس لتكون ناجحة و فعالة و نظ ا ر لأث رها البالغ على الموقف التعليمي فإن علماء التربية و التعليم لا يكلّ ون و لا يم لّون من البحث عن تقنيات حديثة ووسائل عديدة و جديدة تتفاوت في بساطتها و درجة تعقيدها من أجل تنمية سلوك و تفكير طفل فتكون بمثابة الحافز النشط للأطفال المتواجدين بال رياض القائم على التعليم بنشاط و حيويةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectمدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانيةen_US
dc.titleمدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية.pdfمدى مساهمة الوسائل التعليمية في تنمية التفكير الابتكاري لطفل الروضة دراسة ميدانية1,3 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.