Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/1153
Titre: | نظرية الحقول الدلالية وأهميتها التعليمية دراسة نصوص السنة الأولى ثانوي |
Auteur(s): | شريخ, يمينة أوسديدان, سهام |
Mots-clés: | نظرية الحقول الدلالية وأهميتها التعليمية دراسة نصوص السنة الأولى ثانوي |
Date de publication: | 30-jui-2012 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | تعد الدلالة من أهم ما شغل فكر الإنسان عبر الزمن و في مختلف الحضا ا رت، اذ هي أساس التواصل و التفاهم بين أف ا رد المجتمعات البشرية، و أساس الرقي و الازدهار لذا فهي القلب النابض لعلم اللغة و ما غاية الد ا رسات الصوتية و الصرفية و التركيبية الا توضيح المعني و إ ا زلة الغموض و نظ ا ر لهذه الأهمية التي انفردت بها الدلالة .تطورت الد ا رسات في هذا الميدان ، و ت ا ركمت المناهج ،.و النظريات التي تهدف الي تحديد قوانين التفاهم و تسهيل إيصال الأفكار و المعاني ، من بينها نظرية الحقول الدلالية التي تسعي الي تنمية المقدور اللغوي عند الفرد و تسهم في التنمية اللغوية العامة للمتعلم ، و الوصول إلي قوة الإصابة في الحكم فيسموا تفكيرهم و يرقي سلوكهم و لما كانت لهذه النظرية دور هام في إث ا رء المخزون اللغوي للتلميذ وفقا لد ا رستها |
Description: | نظرية الحقول الدلالية وأهميتها التعليمية دراسة نصوص السنة الأولى ثانوي |
URI/URL: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/1153 |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
نظرية الحقول الدلالية وأهميتها التعليمية.pdf | نظرية الحقول الدلالية وأهميتها التعليمية دراسة نصوص السنة الأولى ثانوي | 599,48 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.