Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12719
Title: التسويق السياحي مدخل لتحقيق التنمية الاقتصادية، دراسة مقارنة بين الجزائر والمغرب
Authors: خامت, سعدية
Issue Date: 12-Mar-2018
Publisher: جامعة البويرة
Citation: جامعة البويرة
Abstract: تهدف هذه الدراسة للوقوف على واقع التسويق السياحي في كل من الجزائر والمغرب كمدخل لتحقيق التنمية الاقتصادية، نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها البلدين ونظرا لتجانس المقومات السياحية الطبيعية والثقافية لهما، جاءت هذه الدراسة لتسلط الضوء على دور التسويق السياحي في تحقيق التنمية الاقتصادية في شكل مقارنة، من خلال تحليل نتائج احصائيات القطاع السياحي في المغرب الذي بدأ يحقق مكانة في السوق الدولي، ونتائج احصائيات القطاع السياحي في الجزائر التي تمتلك من المقومات السياحية الطبيعية والحضارية ما يؤهلها لتكون مقصدا سياحيا عالميا، توصلت الدراسة إلى مدى تأخر الجزائر في المجال السياحي عموما مقارنة بالمغرب. الكلمات المفتاحية: التسويق السياحي، التنمية الاقتصادية،
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12719
Appears in Collections:Articles

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سعدية2.pdf912,05 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.