Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12727
Title: أثر قيمة العلاقة مع الزبون على ولائه للمؤسسة من خلال جودة العلاقة كمتغير وسيط - دراسة على عدد من عيادات جراحة االأسنان الخاصة في ولاية البويرة-
Other Titles: جامعة البويرة
Authors: خامت, سعدية
Keywords: جودة العلاقة؛ ولاء؛نمذجة المعادلات الهيكلية smartPLS
Issue Date: 25-Jul-2022
Publisher: Les Cahiers du Cread -Vol. 38 - n° 01 – 2022
Citation: Les Cahiers du Cread -Vol. 38 - n° 01 – 2022
Series/Report no.: Les Cahiers du Cread -Vol. 38 - n° 01 – 2022;
Abstract: هتدف ىذه الدراسة إىل اختبار العالقة السببية بٌن قيمة العلاقة ولاءء الزبون من خلال جودة العلاقة كمتغًير وسيط، ضمن اإلطار العام لفلسفة التسويق بالعلاقات ومفهوم إدارة العلاقة مع الزبون. تمت دراسة حالة باستخدام األسلوب االاستنتاجي، عبر توزيع استبيان على عينة قصدية غًن احتمالية بلغت 216 زبون لعدد من عيادات األسنان اخلاصة بالبويرة. كما مت ربليل البيانات باستخدام ظلذجة ادلعادالت اذليكلية القائمة على ادلربعات الصغرى اجلزئية باالعتماد على برنامج.PLS smart توصلت الدراسة لوجود أثر مباشر لكل من قيمة العالقة وجودة العالقة على الوالء، ووجود أثر غًن مباشر لقيمة العلاقة على الوالء من خالل جودة العلاقة كمتغًير وسيط، كما كانت الوساطة جزئية تكميلية. أوصت الدراسة بضرورة تعظيم فوائد زبائن ادلؤسسات الصحية وتذليل تضحياهتم لرفع مستوى القيمة ادلدركة لديهم، و رفع مستوى جودة العالقة بدعم الثقة والرضى لديهم لضمان استقرار واستمرار العالقة
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12727
Appears in Collections:Cours



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.