Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12727
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخامت, سعدية-
dc.date.accessioned2022-07-25T13:15:19Z-
dc.date.available2022-07-25T13:15:19Z-
dc.date.issued2022-07-25-
dc.identifier.citationLes Cahiers du Cread -Vol. 38 - n° 01 – 2022en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12727-
dc.description.abstractهتدف ىذه الدراسة إىل اختبار العالقة السببية بٌن قيمة العلاقة ولاءء الزبون من خلال جودة العلاقة كمتغًير وسيط، ضمن اإلطار العام لفلسفة التسويق بالعلاقات ومفهوم إدارة العلاقة مع الزبون. تمت دراسة حالة باستخدام األسلوب االاستنتاجي، عبر توزيع استبيان على عينة قصدية غًن احتمالية بلغت 216 زبون لعدد من عيادات األسنان اخلاصة بالبويرة. كما مت ربليل البيانات باستخدام ظلذجة ادلعادالت اذليكلية القائمة على ادلربعات الصغرى اجلزئية باالعتماد على برنامج.PLS smart توصلت الدراسة لوجود أثر مباشر لكل من قيمة العالقة وجودة العالقة على الوالء، ووجود أثر غًن مباشر لقيمة العلاقة على الوالء من خالل جودة العلاقة كمتغًير وسيط، كما كانت الوساطة جزئية تكميلية. أوصت الدراسة بضرورة تعظيم فوائد زبائن ادلؤسسات الصحية وتذليل تضحياهتم لرفع مستوى القيمة ادلدركة لديهم، و رفع مستوى جودة العالقة بدعم الثقة والرضى لديهم لضمان استقرار واستمرار العالقةen_US
dc.publisherLes Cahiers du Cread -Vol. 38 - n° 01 – 2022en_US
dc.relation.ispartofseriesLes Cahiers du Cread -Vol. 38 - n° 01 – 2022;-
dc.subjectجودة العلاقة؛ ولاء؛نمذجة المعادلات الهيكلية smartPLSen_US
dc.titleأثر قيمة العلاقة مع الزبون على ولائه للمؤسسة من خلال جودة العلاقة كمتغير وسيط - دراسة على عدد من عيادات جراحة االأسنان الخاصة في ولاية البويرة-en_US
dc.title.alternativeجامعة البويرةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Cours



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.