Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12915
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلطرش, عصام-
dc.date.accessioned2022-09-19T12:58:20Z-
dc.date.available2022-09-19T12:58:20Z-
dc.date.issued2022-06-27-
dc.identifier.citationهدفت هذه الدراسة إلى استقصاء مستوى المدركات الصحية لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية ومدى فعاليتهم في ترسيخ الوعي الصحي لتلاميذ الطور الثانوي ،حيث تم استخدام المنهج الوصفي ،وتكونت عينة الدراسة من ) 100 ( أستاذ للتربية البدنية والرياضية و) 370 ( تلميذ لمرحلة التعليم الثانوي ،تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة والطريقة العشوائية الطبقية على التوالي ،كما تم الاعتماد على المقياس كأداة للدراسة من خلال تطبيق مقياس المدركات الصحية ومقياس الوعي الصحي ،تمت المعالجة الإحصائية بالأساليب المناسبة بواسطة حزمة برنامج التحليل الإحصائي للعلوم . SPSS .V ا لاجتماعية 22 أسفرت نتائج الدراسة عن مايلي: -المستوى العام للمدركات الصحية بجميع الأبعاد ) الأمراض،السلوك الصحي ،الوقاية ،الصحة الريا ضية ،التغذية الصحية ، الصحة الشخصية ،الإسعافات الأولية ( لدى أساتذة التربية البدنية جاء بدرجة م توسطة. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المدركات الصحية لدى أساتذة التربية البدنية تعزى لمتغير المؤهل العلمي ولصالح المستوى الأعلى. -مستوى الوعي الصحي لدى تلاميذ الطور الثانوي جاء بدرجة مرتفعة. -لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستويات الوعي الصحي لدى تلاميذ الطور الثانوي تعزى لمتغير المستوى الدراس ي. -دور أستاذ التربية البدنية والرياضية غير مفعل في ترسيخ الوعي الصحي لتلاميذ الطور الثانوي.en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/12915-
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمدركات الصحية؛ أساتذة التربية البدنية والرياضية؛ الوعي الصحي: تلاميذen_US
dc.titleأهمية المدركات الصحية لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ترسيخ الوعي الصحي لتلاميذ الطور الثانوي -دراسة ميدانية بالمقاطعة الوسطى لولاية الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
these finale 18092022.pdf4,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.