Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14441
Title: مستوى مهارات ما وراء المعرفة وعلاقته بمستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي العام
Authors: بن قسمية, جلال الدين
Keywords: مهارات ما وراء المعرفة؛ مستوى الطموح الأكاديمي؛ تلاميذ التعليم الثانوي العام
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة آكلي محند أولحاج البويرة
Citation: يصبو تلميذ التعليم الثانوي إلى تحقيق طموحه الأكاديمي بتوظيف مهارات واستراتيجيات ما وراء المعرفة لكن هذه المرّة يمكن القول أن عددا من هؤلاء التلاميذ يخططون لبلوغ تلك الأهداف في ظل استخدام متفاوت الشدة لتلك المهارات والاستراتيجيات. فمسألة الاهتمام بتحديد الهدف من وراء التعلم وكيفية تحقيق ذلك والوعي المستمر بأبعاده الميتامعرفية من طرف تلميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المقبل على دخول عالم البحث العلمي أمر أنتج فكرة وإشكالية تستدعي الملاحظة متبلورة في بادئ الأمر في كشف مستوى توظيف المهارات الميتامعرفية من قبل تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ومستوى طموحهم الأكاديمي وصولا إلى كشف طبيعة العلاقة بين كل من مستوى مهارات ما وراء المعرفة ومستوى الطموح الأكاديمي وهل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متغيرات البحث تبعا لعدة متغيرات أخرى (الجنس، التخصص الدراسي، مستويات مهارات ما وراء المعرفة)؟
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14441
Appears in Collections:Faculté des Sciences Sociales et Humaines

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه النهائية.pdf4,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.