Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14441
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن قسمية, جلال الدين | - |
dc.date.accessioned | 2023-03-12T10:51:00Z | - |
dc.date.available | 2023-03-12T10:51:00Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | يصبو تلميذ التعليم الثانوي إلى تحقيق طموحه الأكاديمي بتوظيف مهارات واستراتيجيات ما وراء المعرفة لكن هذه المرّة يمكن القول أن عددا من هؤلاء التلاميذ يخططون لبلوغ تلك الأهداف في ظل استخدام متفاوت الشدة لتلك المهارات والاستراتيجيات. فمسألة الاهتمام بتحديد الهدف من وراء التعلم وكيفية تحقيق ذلك والوعي المستمر بأبعاده الميتامعرفية من طرف تلميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المقبل على دخول عالم البحث العلمي أمر أنتج فكرة وإشكالية تستدعي الملاحظة متبلورة في بادئ الأمر في كشف مستوى توظيف المهارات الميتامعرفية من قبل تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ومستوى طموحهم الأكاديمي وصولا إلى كشف طبيعة العلاقة بين كل من مستوى مهارات ما وراء المعرفة ومستوى الطموح الأكاديمي وهل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متغيرات البحث تبعا لعدة متغيرات أخرى (الجنس، التخصص الدراسي، مستويات مهارات ما وراء المعرفة)؟ | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14441 | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة آكلي محند أولحاج البويرة | en_US |
dc.subject | مهارات ما وراء المعرفة؛ مستوى الطموح الأكاديمي؛ تلاميذ التعليم الثانوي العام | en_US |
dc.title | مستوى مهارات ما وراء المعرفة وعلاقته بمستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي العام | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Faculté des Sciences Sociales et Humaines |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أطروحة الدكتوراه النهائية.pdf | 4,29 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.