Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14441
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن قسمية, جلال الدين-
dc.date.accessioned2023-03-12T10:51:00Z-
dc.date.available2023-03-12T10:51:00Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationيصبو تلميذ التعليم الثانوي إلى تحقيق طموحه الأكاديمي بتوظيف مهارات واستراتيجيات ما وراء المعرفة لكن هذه المرّة يمكن القول أن عددا من هؤلاء التلاميذ يخططون لبلوغ تلك الأهداف في ظل استخدام متفاوت الشدة لتلك المهارات والاستراتيجيات. فمسألة الاهتمام بتحديد الهدف من وراء التعلم وكيفية تحقيق ذلك والوعي المستمر بأبعاده الميتامعرفية من طرف تلميذ المرحلة النهائية من التعليم الثانوي المقبل على دخول عالم البحث العلمي أمر أنتج فكرة وإشكالية تستدعي الملاحظة متبلورة في بادئ الأمر في كشف مستوى توظيف المهارات الميتامعرفية من قبل تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ومستوى طموحهم الأكاديمي وصولا إلى كشف طبيعة العلاقة بين كل من مستوى مهارات ما وراء المعرفة ومستوى الطموح الأكاديمي وهل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متغيرات البحث تبعا لعدة متغيرات أخرى (الجنس، التخصص الدراسي، مستويات مهارات ما وراء المعرفة)؟en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14441-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة آكلي محند أولحاج البويرةen_US
dc.subjectمهارات ما وراء المعرفة؛ مستوى الطموح الأكاديمي؛ تلاميذ التعليم الثانوي العامen_US
dc.titleمستوى مهارات ما وراء المعرفة وعلاقته بمستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي العامen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Faculté des Sciences Sociales et Humaines

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أطروحة الدكتوراه النهائية.pdf4,29 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.