Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14786
Title: النظريات البيداغوجة المعاصرة
Other Titles: وثيقة بيداغوجية لطل/بة السنة الأول ماستر*السداسي الثاني *
Authors: طراد, توفيق
Keywords: النظريات البيداغوجية المعاصرة
النظريات البيداغوجية المعاصرة
النشاط البدني الرياضي
النشاط البدني الرياضي
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة البويرة
Series/Report no.: ;سداسي
Abstract: يحظى الفكر التربوي باهتمام متميز، كونه المنطلق الأساسي لتكريس قيم الأصالة في المجتمع، فالمجتمع محتاج إلى التربية، وخاصة أن التربية تهدف إلى تكييف الإنسان مع مجتمعه بما فيه من أنماط ثقافية وعادات مختلفة. تمثل النظرية التربوية النموذج الذي يرغب المجتمع القائم لأطفاله وناشئته أن يكونوا عليه، والمؤسسات التي تعد هذا النشىء، والمناهج التي تستعمل في إعدادهم، ومجتمع المستقبل الذي سيعيشون فيه، والنظرية التربوية تشمل كذلك شبكة العلاقات الاجتماعية التي يرغب بها المجتمع لتنظيم سلوك البالغين فيه، والمؤسسات التي يعملون بها، لذلك يختلف مفهوم النظرية التربوية من مجتمع إلى مجتمع، ومن حضارة إلى حضارة، ومن عصر إلى عصر.
يحظى الفكر التربوي باهتمام متميز، كونه المنطلق الأساسي لتكريس قيم الأصالة في المجتمع، فالمجتمع محتاج إلى التربية، وخاصة أن التربية تهدف إلى تكييف الإنسان مع مجتمعه بما فيه من أنماط ثقافية وعادات مختلفة. تمثل النظرية التربوية النموذج الذي يرغب المجتمع القائم لأطفاله وناشئته أن يكونوا عليه، والمؤسسات التي تعد هذا النشىء، والمناهج التي تستعمل في إعدادهم، ومجتمع المستقبل الذي سيعيشون فيه، والنظرية التربوية تشمل كذلك شبكة العلاقات الاجتماعية التي يرغب بها المجتمع لتنظيم سلوك البالغين فيه، والمؤسسات التي يعملون بها، لذلك يختلف مفهوم النظرية التربوية من مجتمع إلى مجتمع، ومن حضارة إلى حضارة، ومن عصر إلى عصر.
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/14786
Appears in Collections:Cours

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مقياس النظريات البيداغوجية المعاصرة.pdf928,55 kBUnknownView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.