Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/15911
Titre: أساليب التفكير المفضلة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي= The Preferred Thinking Styles of the Secondary School’s Third Year Academically Outstanding Students and Academically Backward Students
Auteur(s): بوذراع, خالد
بوكنوس, عائشة
Mots-clés: أساليب التفكير؛ المتفوقين دراسيا؛ المتأخرين دراسيا
تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
Date de publication: 30-mar-2023
Editeur: université Akli Mohand Oulhadj Bouira
Référence bibliographique: université Akli Mohand Oulhadj Bouira
Collection/Numéro: مجلة الحقيقة للعلوم الاجتماعية والانسانية;مج.22-ع.01
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أساليب التفكير المفضلة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تطبيق قائمة أساليب التفكير ) Sternberg & Wagner, 1992 ) على عينة قوامها 102 تلميذ وتلميذة. وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد أساليب تفكير مفضلة لدى المتفوقين دراسيا وهي مرتبة على النحو التالي )التشريعي، المتحرر، الهرمي، الحكمي، الخارجي، المحلي، العالمي، الداخلي(، كما توصلت الدراسة أيضا إلى أنه توجد أساليب تفكير مفضلة لدى المتأخرين دراسيا وهي مرتبة على النحو التالي )الداخلي، المحافظ، الفوضوي، الملكي، التنفيذي، الحكمي، الأقلي، العالمي، التشريعي، المحلي، الخارجي(. كلمات مفتاحية: أساليب التفكير؛ المتفوقين دراسيا؛ المتأخرين دراسيا.
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/15911
ISSN: 1112-4210
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.