Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/15911
Title: أساليب التفكير المفضلة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي= The Preferred Thinking Styles of the Secondary School’s Third Year Academically Outstanding Students and Academically Backward Students
Authors: بوذراع, خالد
بوكنوس, عائشة
Keywords: أساليب التفكير؛ المتفوقين دراسيا؛ المتأخرين دراسيا
تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
Issue Date: 30-Mar-2023
Publisher: université Akli Mohand Oulhadj Bouira
Citation: université Akli Mohand Oulhadj Bouira
Series/Report no.: مجلة الحقيقة للعلوم الاجتماعية والانسانية;مج.22-ع.01
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أساليب التفكير المفضلة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تطبيق قائمة أساليب التفكير ) Sternberg & Wagner, 1992 ) على عينة قوامها 102 تلميذ وتلميذة. وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد أساليب تفكير مفضلة لدى المتفوقين دراسيا وهي مرتبة على النحو التالي )التشريعي، المتحرر، الهرمي، الحكمي، الخارجي، المحلي، العالمي، الداخلي(، كما توصلت الدراسة أيضا إلى أنه توجد أساليب تفكير مفضلة لدى المتأخرين دراسيا وهي مرتبة على النحو التالي )الداخلي، المحافظ، الفوضوي، الملكي، التنفيذي، الحكمي، الأقلي، العالمي، التشريعي، المحلي، الخارجي(. كلمات مفتاحية: أساليب التفكير؛ المتفوقين دراسيا؛ المتأخرين دراسيا.
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/15911
ISSN: 1112-4210
Appears in Collections:Articles



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.