Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/15911
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوذراع, خالد-
dc.contributor.authorبوكنوس, عائشة-
dc.date.accessioned2024-01-25T08:18:56Z-
dc.date.available2024-01-25T08:18:56Z-
dc.date.issued2023-03-30-
dc.identifier.citationuniversité Akli Mohand Oulhadj Bouiraen_US
dc.identifier.issn1112-4210-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/15911-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أساليب التفكير المفضلة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تطبيق قائمة أساليب التفكير ) Sternberg & Wagner, 1992 ) على عينة قوامها 102 تلميذ وتلميذة. وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد أساليب تفكير مفضلة لدى المتفوقين دراسيا وهي مرتبة على النحو التالي )التشريعي، المتحرر، الهرمي، الحكمي، الخارجي، المحلي، العالمي، الداخلي(، كما توصلت الدراسة أيضا إلى أنه توجد أساليب تفكير مفضلة لدى المتأخرين دراسيا وهي مرتبة على النحو التالي )الداخلي، المحافظ، الفوضوي، الملكي، التنفيذي، الحكمي، الأقلي، العالمي، التشريعي، المحلي، الخارجي(. كلمات مفتاحية: أساليب التفكير؛ المتفوقين دراسيا؛ المتأخرين دراسيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Akli Mohand Oulhadj Bouiraen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة الحقيقة للعلوم الاجتماعية والانسانية;مج.22-ع.01-
dc.subjectأساليب التفكير؛ المتفوقين دراسيا؛ المتأخرين دراسياen_US
dc.subjectتلاميذ السنة الثالثة ثانويen_US
dc.titleأساليب التفكير المفضلة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي= The Preferred Thinking Styles of the Secondary School’s Third Year Academically Outstanding Students and Academically Backward Studentsen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.