Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16271
Titre: | دور شخصية أستاذ التربية البدنية والرياضية في تطوير المهارات الانفعالية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط من وجهة نظر الأساتذة |
Autre(s) titre(s): | د راسة ميدانية على بعض متوسطات دائرة امشدالة |
Auteur(s): | حمودي, فو زي |
Mots-clés: | المهارات الانفعالية تلاميذ مرحلة المتوسط أستاذ التربية البدنية متوسطات دائرة امشدالة |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | جامعة البويرة |
Référence bibliographique: | أجمعت الفلسفات التربوية على أن النشاط البدني الرياضي التربوي الذي يلعب دورا مميزا في الارتقاء بخبرة الفرد وشخصيته وتميزه، من حيث إسهامه في تحسين المستوى البدني والاتصال بالآخرين وزيادة إنتاجية الفرد، فهو يسعى إلى تحقيق التربية الشاملة، فهو لا يحتاج إلى مدربين يعملون على تعليم التقنيات والمها رات الحركية فحسب، بقدر ما هو بحاجة إلى أشخاص يعملون على قيادة نمو الشباب من الناحية النفسية والاجتماعية وما لها من أثر بالغ في تحديد قيم الممارس واتجاهاته، فهدف النشاطات الرياضية تكوين رجال مقبلين على الحياة الاجتماعية من جميع جوانبها ، حيث يقوم هؤلاء الأشخاص والممثلون في أساتذة التربية البدنية والرياضية في بث المثل العليا في تلاميذهم، فهم قدوة لهم ويتأثرون بشخصيتهم، لأن الأساتذة يتقابلون مع تلاميذهم في مواقف شبيهة بمواقف الحياة اليومية الواقعية. |
Résumé: | يعتبر أستاذ التربية البدنية والرياضية صاحب الدور الرئيسي في عملية التعليم حيث يقع على عاتقه اختيار أوجه النشاط المناسب للتلاميذ في درس التربية البدنية والرياضية حيث يستطيع من خلاله تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية وتطبيقها على أرض الواقع...... |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16271 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
حمودي فوز دور شخصية أستاذ التربية البدنية والرياضية في تطوير المهارات الانفعالية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط من وجهة نظر الأساتذة.pdf | 2,13 MB | Unknown | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.