Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16272
Title: | واقع تطبيق تكنولوجيا التعليم في حصة التربية البدنية و الرياضية |
Other Titles: | دراسة ميدانية في ثانويات ولاية بومرداس |
Authors: | حموم, مخلوف |
Keywords: | تكنولوجيا التعليم حصة التربية البدنية أستاذ التربية البدنية |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | جامعة البويرة |
Citation: | يتميز العصر الذي نعيش فيه بالمتغيرات والتطورات المذهلة في جميع جوانب المعرفة العلمية, وكانت وظيفة التربية في إعداد الأفراد للحياة المدنية ليكون مواطنين منتحين ومتعلمين , ويعد التدريس من الجوانب التربوية التي تحتاج إلى تحديث وتجديد وتلاؤم العصر التكنولوجي الذي يخطوخطى واسعة وقفزات سريعة نحو استعمال وسائل تكنولوجيا تستعمل في عملية التعليم والتعلم على عكس التعليم التقليدي الذي يجعل التعليم روتيني و ممل لذلك لابد من استغلال تكنولوجيا التعليم الذي يبني المتعلم وتزويده بالخبرات التعليميةالمتنوعة والمطلوبة لحل المشكلات العلمية الحياتية فضلا على تنمية مهاراته العقلية والفكرية. |
Abstract: | يعتبر توظيف التكنولوجيا من الأساليب الحديثة في العملية التعليمية التعلمية و تهدف إلى إستخدام تقنيات حديثة لإيصال المعلومات إلى المتعلم و يعتمد نجاح هذا الإستخدام على الطريقة التي يتم بها تصميم البيئة التعليمية التكنولوجيا و مدى مراعاة عناصرها الأساسية . و يهدف البحث الحالي إلى معرفة مدى تطبيق تكنولوجيا التعليم في حصة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي و قد قمنا باختبار العينة القصدية متكونة من 22 أستاذ تربية بدنية و رياضية من مجتمع بحث يتكون من 110 أستاذ و قد إستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمتيه لطبيعة الدراسة اما بالنسبة للأدوات التي نستعملها فقدت تمثلت في إعداد استمارة إستيبان للأساتذة و قد نستعمل الوسائل الاحصائية لنتحقق من فرضيات الدراسة و تمثلت هذه الوسائل الاحصائية في النسب المؤوية و كاف تربيع. |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16272 |
Appears in Collections: | Mémoires Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
حموم مخلوف واقع تطبيق تكنولوجيا التعليم في حصة التربية البدنية و الرياضية.pdf | 4,25 MB | Unknown | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.