Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16276
Titre: دور العلاقة الاتصالية في التقليل من السلوكات العدوانية لدى تلاميذ التعليم الثانوي أثناء حصة التربية البدنية والرياضية
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية على بعض ثانويات بلدية البويرة
Auteur(s): عليوات, يونس
قلال, محمد
Mots-clés: العلاقة الاتصالية
السلوك العدواني
أستاذ التربية البدنية والرياضية
المراهقة المتوسطة
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة البويرة
Référence bibliographique: تعتبر عملية الاتصال من بين العمليات الهامة، وينبغي معرفة أن الاتصال السليم هو نتيجة التفاهم. فهي طريقة تنظيم النشاط مهما كان نوعه.إن نجاح العلاقة الاتصالية بين الأستاذ والتلميذ تمكنه في صياغة الأفكار واستخدام الطرق الاتصالية المناسبة لهذه الأفكار وكفاءة الاستقبال وفهم تصرف الم ا رهق الذي يستقبل هذه الأفكار، ويمثل السلوك العدواني بوجه عام مشكلة خطيرة في أي مجتمع، وقد تعمل على إعاقة مسيرة التنمية فيه، وحتى ليتمكن أف ا رد المجتمع أن يندمجوا مع الآخرين من خلال ما يتم توفيره من رعاية خاصة وفرص متعددة ومناسبة تساعدهم على تحقيق النمو السوي والمتوازن..
Résumé: يتميز المجتمع البشري بأنه اتصالي، باعتباره عملية أساسية في الترابط بين الأفراد لتحقيق الغايات في شتى مجالات الحياة، ومن غير الطبيعي أن يظهر تجمع بشري دون اتصال يهيئ له هذا الوجود فالاتصال يعتبر جزء من الحياة الطبيعية للمجتمع الإنساني.
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16276
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.