Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16305
Titre: دور عملية الاتصال في توجيه السلوك لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة خلال حصة التربية البدنية والرياضية
Auteur(s): لعجال, جمال الدين
Mots-clés: توجيه السلوك
تلاميذ المرحلة المتوسطة
Date de publication: 2021
Editeur: جامعة البويرة
Référence bibliographique: كلما اتسعت حياة الإنسان ومجالات عيشه تعددت حاجاته ظهرت ضروريات ملحة وجب إتباعها ولتنظيم طريقة تلبية متطلباته أنشأت التنظيمات الاجتماعية وأصبح لتلك التنظيمات الاجتماعية وظائف متعددة وأهداف مرسومة إلا أنها تشترك في هدف واحد ألا وهو خدمة الإنسان وفي خضام الت ا زيد البشري والتغير الحاصل برز دور المؤسسات الاجتماعية
Résumé: من خلال المادة النظرية للبحث المتمثلة في الد ا رسة السابقة، قد تم اختيار المنهج الوصفي المسحي في البحث وهو أحد أنواع البحوث الوصفية ، نظ ا ر لأن البحوث الوصفية تحصل على حقائق دقيقة. توصلنا إلي نتيجة مفادها : أن عملية الاتصال الوالدي تتنوع بتنوع الأساليب التربوية التي يستخدمها كلا من الأب و الأم في توجيه سلوك الأبناء ، كما خلصنا كذلك إلى أن عملية الاتصال الوالدي تؤثر تأثي ا ر مباش ا ر على سلوك الطفل ، و يتنوع هذا الأثر و يختلف باختلاف نوع المعاملة الوالدية ، إيجابية كانت أو سلبية ، فشخصية الطفل هي ثمرة التوجيه الوالدي المقدمة له، وإلى حد ما نقول أن فرضيات بحثنا هذا قد تحققت بدء من الفرضية العامة التي تقول ب : تأثير عملية الاتصال الوالدي مع الأبناء تأثي ا ر مباش ا ر في توجيه سلوكاتهم . وبقيةالفرضيات، و الحمد لله الذي وفقنا في هذا البحث و أتممناه بإذنه عز و جل، وكفى بالله معينا.
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16305
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.