Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16305
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلعجال, جمال الدين-
dc.date.accessioned2024-03-12T09:05:19Z-
dc.date.available2024-03-12T09:05:19Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationكلما اتسعت حياة الإنسان ومجالات عيشه تعددت حاجاته ظهرت ضروريات ملحة وجب إتباعها ولتنظيم طريقة تلبية متطلباته أنشأت التنظيمات الاجتماعية وأصبح لتلك التنظيمات الاجتماعية وظائف متعددة وأهداف مرسومة إلا أنها تشترك في هدف واحد ألا وهو خدمة الإنسان وفي خضام الت ا زيد البشري والتغير الحاصل برز دور المؤسسات الاجتماعيةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16305-
dc.description.abstractمن خلال المادة النظرية للبحث المتمثلة في الد ا رسة السابقة، قد تم اختيار المنهج الوصفي المسحي في البحث وهو أحد أنواع البحوث الوصفية ، نظ ا ر لأن البحوث الوصفية تحصل على حقائق دقيقة. توصلنا إلي نتيجة مفادها : أن عملية الاتصال الوالدي تتنوع بتنوع الأساليب التربوية التي يستخدمها كلا من الأب و الأم في توجيه سلوك الأبناء ، كما خلصنا كذلك إلى أن عملية الاتصال الوالدي تؤثر تأثي ا ر مباش ا ر على سلوك الطفل ، و يتنوع هذا الأثر و يختلف باختلاف نوع المعاملة الوالدية ، إيجابية كانت أو سلبية ، فشخصية الطفل هي ثمرة التوجيه الوالدي المقدمة له، وإلى حد ما نقول أن فرضيات بحثنا هذا قد تحققت بدء من الفرضية العامة التي تقول ب : تأثير عملية الاتصال الوالدي مع الأبناء تأثي ا ر مباش ا ر في توجيه سلوكاتهم . وبقيةالفرضيات، و الحمد لله الذي وفقنا في هذا البحث و أتممناه بإذنه عز و جل، وكفى بالله معينا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectتوجيه السلوكen_US
dc.subjectتلاميذ المرحلة المتوسطةen_US
dc.titleدور عملية الاتصال في توجيه السلوك لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة خلال حصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.