Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16306
Titre: منهاج التربية البدنية والرياضية لمرحلة التعليم الابتدائي د راسة تحليلية-الجيل الثاني 2016
Auteur(s): الويزة, مزياني
نسرين, بن قسمية
Mots-clés: المنهاج
التربية البدنية والرياضية
LE CURSUS
EDUCATION PHYSIQUE ET SPORT
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة البويرة
Référence bibliographique: تعد عملية التجديد والتطوير في مختلف الميادين مسألة طبيعية بل ضرورية تقتضيها التحولات اولمستجدات في المجتمع إذ يهدف أي كل تطوير إلى تحقيق الفاعلية والسعي نحو الأفضل في جميع مجالات الحياة والأولى بالتطوير هو مجال التربية والتعليم لأنه قطاع يهتم ببناء الفرد الذي يعتبر ثروة لا تنضب اولركيزة الأساسية لكل تأسيس عقلاني وسليم لبناء مجتمع المعرفة الذي أصبح سمة العصر، وفي هذا المجال شهدت دينامية متسارعة، حيث شهدت المنظومة التربوية في الج ا زئر في الفترة الأخيرة وبالضبط العام 6102 دينامية متسارعة حيث شرع في إصلاحات جديدة مست مناهج الإصلاح )المقاربة بالكفاءات(, ومن هنا صار ل ا زما على الهيئة الوصية اتخاذ إج ا رء عملي هو إنهاء العمل بمناهج المقاربة بالكفاءات تدريجيا لعدم جدواها ولمحدوديتها، واعتماد مناهج جديدة أطلق عليها تسمية مناهج الجيل الثاني، والتي تتبنى المقاربة الاجتماعية الثقافية..
Résumé: هدفت الدراسة الى التعرف على منهاج التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي )الجيل الثاني(، واهم ما يرتكز عليه من نقاط أساسية في محتواه، حيث استخدمنا في د ا رستنا المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدنا في جمع مختلف بياناته على استمارة تحليل المحتوى ، بحيث تكون اجابات للتساؤلات المطروحة بعد القيام بالد ا رسة الاستطلاعية وهي كالتالي: هل يمكن تطبيق اهداف منهاج التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي؟  هل يعتمد منهاج التربية البدنية والرياضية على عملية التقويم في مرحلة التعليم الابتدائي؟  هل يمكن تحقيق
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/16306
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.