Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17068
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | نجار, عائشة | - |
dc.contributor.author | عابد, ذهبية | - |
dc.date.accessioned | 2024-11-07T13:33:41Z | - |
dc.date.available | 2024-11-07T13:33:41Z | - |
dc.date.issued | 2024-07-30 | - |
dc.identifier.citation | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17068 | - |
dc.description | مظاهر التجريب في ديوان "يكاد دمه يضيء " للشاعر الجزائري مسلم ربواح | en_US |
dc.description.abstract | شهد الخطاب الشعري تحولات عميقة عبر مختلف الحقبات الزمانية، والتي شهدت بدورها تغي ا رت كثيرة، ومتنوعة على مختلف المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، إذ عرف المجال الادبي تطو ا ر ملحوظا نتيجة تأثر شع ا رئنا بإخوانهم المشارقة وحاجتهم إلى فضاء واسع لص ب خلجاتهم الشعرية. وكانت أحداث الثامن ماي 1945 م من أهم اللحظات التاريخية التي شهدتها بلادنا، والتي حركت نبض الشاعر الج ا زئري، وأشعلت فيه ضرورة التغيير والوقوف ضد رتابة القوالب الكلاسيكية، طارقا باب الحداثة والتجريب. إذ كان لظهور بعض المج لا ت العربية ، كمجلة "الآداب " اللبنانية متنفسا واسعا للشع ا رء الج ا زئريين ومن بينهم "أبو القاسم سعدالله "الذي حمل مشعل التجديد بنشره قصيدة "طريقي" في ج ريدة البصائر عام 1955 م طارقا باب التجريب والقصيدة الحداثية، محاولا فيها تجسيد مظاهره مبر ا ز بها تجليات هذا التجديد والخروج على المألوف في البنية اللغ وية والشكل الهندسي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.subject | مظاهر التجريب في ديوان "يكاد دمه يضيء " للشاعر الجزائري مسلم ربواح | en_US |
dc.title | مظاهر التجريب في ديوان "يكاد دمه يضيء " للشاعر الجزائري مسلم ربواح | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مظاهر التجريب في ديوان يكاد دمه يضيء.pdf | 4,01 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.