Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17088
Titre: أثر الألعاب اللّغوية في تنمية مهارات اللّغة العربية لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية
Auteur(s): العشاشي, خديجة
Mots-clés: أثر الألعاب اللّغوية في تنمية مهارات اللّغة العربية لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية
Date de publication: 30-jui-2024
Editeur: جامعة أكلي محند أولحاج
Référence bibliographique: جامعة أكلي محند أولحاج
Résumé: تعتبر الألعاب اللّغويّة من الأساليب التعليميّة الحديثة التي تهدف إلى تعزيز وتطوير مها ا رت اللّغة العربيّة لدى الأطفَال في سن مبكّر، حيث تلعب هذه الألعاب دو ا ر حيوياً في تحفيز الأطفال على التعلم بطريقة ممتعة وتفاعُلِيَّة. تهدف هذه الد ا رسة إلى تسليط الضوء على الفوائد التعليميّة للألعاب اللّغوية وكيفِيّة استخدامها كأداة فعّالة في تعليم اللُّغة العَربيّة للأطفال في قسم التحضي ري؛ حيث إن هذه المرحلة التعليمية تُعدّ من الم ا رحل الحيوية لتأسيس القاعدة اللّغوية لدى الأطفال كما تهدِف هذه الد ا رسة إلى تحقيق أهداف تتمثل في استكشاف تأثير الألعاب اللّغويّة على تنمية المها اَ رت اللّغوية الأساِسيّة )الق ا رءة، الكتابة، الاستماع والتحدث( وتقييم مدى فعالية الألعاب اللّغويّة في تحسين تفاعل الأطفال مع المادّة التعليم ية، كذلك تقييم توصيات حول كَيفيّة دمج الألعاب اللّغويّة في المنَاهج الد ا رسيّة
Description: أثر الألعاب اللّغوية في تنمية مهارات اللّغة العربية لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17088
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.