Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17088
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالعشاشي, خديجة-
dc.date.accessioned2024-11-10T13:09:46Z-
dc.date.available2024-11-10T13:09:46Z-
dc.date.issued2024-07-30-
dc.identifier.citationجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17088-
dc.descriptionأثر الألعاب اللّغوية في تنمية مهارات اللّغة العربية لدى تلاميذ المرحلة التحضيريةen_US
dc.description.abstractتعتبر الألعاب اللّغويّة من الأساليب التعليميّة الحديثة التي تهدف إلى تعزيز وتطوير مها ا رت اللّغة العربيّة لدى الأطفَال في سن مبكّر، حيث تلعب هذه الألعاب دو ا ر حيوياً في تحفيز الأطفال على التعلم بطريقة ممتعة وتفاعُلِيَّة. تهدف هذه الد ا رسة إلى تسليط الضوء على الفوائد التعليميّة للألعاب اللّغوية وكيفِيّة استخدامها كأداة فعّالة في تعليم اللُّغة العَربيّة للأطفال في قسم التحضي ري؛ حيث إن هذه المرحلة التعليمية تُعدّ من الم ا رحل الحيوية لتأسيس القاعدة اللّغوية لدى الأطفال كما تهدِف هذه الد ا رسة إلى تحقيق أهداف تتمثل في استكشاف تأثير الألعاب اللّغويّة على تنمية المها اَ رت اللّغوية الأساِسيّة )الق ا رءة، الكتابة، الاستماع والتحدث( وتقييم مدى فعالية الألعاب اللّغويّة في تحسين تفاعل الأطفال مع المادّة التعليم ية، كذلك تقييم توصيات حول كَيفيّة دمج الألعاب اللّغويّة في المنَاهج الد ا رسيّةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.subjectأثر الألعاب اللّغوية في تنمية مهارات اللّغة العربية لدى تلاميذ المرحلة التحضيريةen_US
dc.titleأثر الألعاب اللّغوية في تنمية مهارات اللّغة العربية لدى تلاميذ المرحلة التحضيريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.