Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17111
Title: | دور الوسائل والتقنيات الحديثة في تفعيل العمليّة التّعليميّة اللّوحة الإلكترونية بالمدرسة الابتدائية أنموذجا |
Authors: | بوسعيدي, حنيفة بوسعيدي, سليمة |
Keywords: | دور الوسائل والتقنيات الحديثة في تفعيل العمليّة التّعليميّة اللّوحة الإلكترونية بالمدرسة الابتدائية أنموذجا |
Issue Date: | 30-Jul-2024 |
Publisher: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Citation: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Abstract: | يتميز العصر الذي نعيش بسرعة التطور، ويشهد عصرنا الحالي تطو ا ر هائلا في المعلومات وخاصة في مجالي العلوم والتكنول وجيا ومع هذا التطو ا رلذي أصبح استخدام الأدوات والأجهزة التقنية ركيزة أساسية في حياتنا، ذلك لما تقدمه من خدمات لتسهيل حياة الإنسان وقد امتد أثر التكنولوجيا إلى الكثير من الجوانب الحياتية حتى بلغ الجانب التعليمي فلم تكن التربية والتعليم بمعزل عن هذا التطور، إذ أصبحت تعتمد على استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة في معظم عملياتها التعليمية خاصة في تطوير المنظومة التعليمية، واهتم العديد من الباحثين بتكنولوجيا التعليم على أنها تبني العديد من النماذج الإلكترونية الحديثة مثل التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني وغيرها، وذلك من خلال توظيفها لتحقيق الأهداف المرغوبة كون هذه الوسائل تيسر عملية البحث عن المعلومات والتوصل للمعرفة فقد غيرت مفهوم التعليم الذي كان يعتمد على مجرد تلقين لدرس او تسميع لنص وممارسته من قبل الاستاذ بطريقة آلية تجعل الطالب يقوم فيها بحفظ النصوص اولدروس وتسميعها فقط،أما حاليا فقد أوضحت الد ا رسات والأبحاث أن الوسائل التعليمية تلعب دو ا ر جوهريا في إث ا رء التعليم وتوسيع خب ا رت المتعلم وتيسير بناء المفاهيم وتخطي الحدود الجغ ا رفية اولطبيعية باستخدام وسائل اتصال متنوعة تعرض الرسائل التعليمية بأساليب مثيرة. |
Description: | دور الوسائل والتقنيات الحديثة في تفعيل العمليّة التّعليميّة اللّوحة الإلكترونية بالمدرسة الابتدائية أنموذجا |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17111 |
Appears in Collections: | Mémoires Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الوسائل والتقنيات الحديثة في تفعيل العمليّة التّعليميّة.pdf | 2,13 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.