Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17116
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلبشير, خليل | - |
dc.date.accessioned | 2024-11-12T10:44:34Z | - |
dc.date.available | 2024-11-12T10:44:34Z | - |
dc.date.issued | 2024-07-30 | - |
dc.identifier.citation | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17116 | - |
dc.description | فهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائي | en_US |
dc.description.abstract | لقد شغلت اللّغة العرب ية مكانة هامّ ة بين الموادّ الدّ ا رس ية في مرحلة ال تّعليم الابتدائي خاصة السّ نة الأولى ابتدائي مقارنة بالموادّ الدّ ا رس ية الأخرى، ولهذا تسعى و ا زرة ال تّرب ية الوطن ية جاهدة إلى تحسين عمل ية تعليمها وتع لمها رغبة في تمكين المتع لم من التّحكم فيها مشافهة وتحري اً ر، وإنّ من أهمّ ما تمّ الاعتماد عليه في الجيل ال ثّاني من الإصلاحات ا لتي شهدتها المنظومة ال تّربوية، هو ميدان فهم المنطوق وفهم المكتوب، باعتبارهما ميدانين مهمّ ين في إكساب المتع لم كمّا من المعارف اللّغوية سواء على المستوى الصّ وتيّ أو على المستوى المعجميّ وال ثّروة اللّغوية. وباعتبار أنّهما .» الاستماع، وال تّحدّث، الق ا رءة، الكتابة « أيضًا يعتمدان على المها ا رت اللّغوي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.subject | فهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائي | en_US |
dc.title | فهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
فهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائي-1.pdf | 4,05 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.