Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17116
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلبشير, خليل-
dc.date.accessioned2024-11-12T10:44:34Z-
dc.date.available2024-11-12T10:44:34Z-
dc.date.issued2024-07-30-
dc.identifier.citationجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17116-
dc.descriptionفهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائيen_US
dc.description.abstractلقد شغلت اللّغة العرب ية مكانة هامّ ة بين الموادّ الدّ ا رس ية في مرحلة ال تّعليم الابتدائي خاصة السّ نة الأولى ابتدائي مقارنة بالموادّ الدّ ا رس ية الأخرى، ولهذا تسعى و ا زرة ال تّرب ية الوطن ية جاهدة إلى تحسين عمل ية تعليمها وتع لمها رغبة في تمكين المتع لم من التّحكم فيها مشافهة وتحري اً ر، وإنّ من أهمّ ما تمّ الاعتماد عليه في الجيل ال ثّاني من الإصلاحات ا لتي شهدتها المنظومة ال تّربوية، هو ميدان فهم المنطوق وفهم المكتوب، باعتبارهما ميدانين مهمّ ين في إكساب المتع لم كمّا من المعارف اللّغوية سواء على المستوى الصّ وتيّ أو على المستوى المعجميّ وال ثّروة اللّغوية. وباعتبار أنّهما .» الاستماع، وال تّحدّث، الق ا رءة، الكتابة « أيضًا يعتمدان على المها ا رت اللّغويen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.subjectفهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائيen_US
dc.titleفهم المنطوق والمكتوب وأثره في بناء المستوى الصّوتي والمعجمي لدى متعلّمي السّنة الأولى ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.