Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17119
Title: | مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي |
Authors: | لوني, سعدة |
Keywords: | مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي |
Issue Date: | 30-Jul-2024 |
Publisher: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Citation: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Abstract: | أ مقدمة: الحمد ه للّ ره ب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلقه عبده ونبيهه محمد صلى الله عليه وسلم آوله وصحبه ومن اتبعه بإحسان يوم الدين وبعد: تعد المقر ا رت الد ا رسية جزءا أساسيا من المنهاج في مرحلة التعليم الابتدائي، إذ أنها تشجع على التعلم النشط من خلال الأنشطة العملية والتفاعلية التي تجعل المتعلم يشارك بنشاط في عملية التعلم، هذا يعزز الفهم الأعمق للمفاهيم ويساعد في ترسيخ المعرفة. وتكمن أهمية هذا الموضوع في كثرة الإصلاحات التي مست هياكل المنظومة التربوية ، بما فيها المناهج التي يجب أن تكون مبنية على أساس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات، وتنمية المها ا رت اللغوية للمتعلم. فيجب أولا من توفير مبدأ التدرج في العملية التعليمية /التعلمية خلال الم ا رحل التعليمية، وهذا بهدف ترسيخ الملكة اللغوية لدى المتعلمين، وتكوينهم معرفيا وتربويا على مدار خمس سنوات من خلال الأنشطة اللغوية التي تحمله من روافد مناسبة لقد ا رتهم وحاجاتهم. وي |
Description: | مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17119 |
Appears in Collections: | Mémoires Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائ.pdf | 2,28 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.