Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17119
Titre: مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي
Auteur(s): لوني, سعدة
Mots-clés: مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي
Date de publication: 30-jui-2024
Editeur: جامعة أكلي محند أولحاج
Référence bibliographique: جامعة أكلي محند أولحاج
Résumé: أ مقدمة: الحمد ه للّ ره ب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلقه عبده ونبيهه محمد صلى الله عليه وسلم آوله وصحبه ومن اتبعه بإحسان يوم الدين وبعد: تعد المقر ا رت الد ا رسية جزءا أساسيا من المنهاج في مرحلة التعليم الابتدائي، إذ أنها تشجع على التعلم النشط من خلال الأنشطة العملية والتفاعلية التي تجعل المتعلم يشارك بنشاط في عملية التعلم، هذا يعزز الفهم الأعمق للمفاهيم ويساعد في ترسيخ المعرفة. وتكمن أهمية هذا الموضوع في كثرة الإصلاحات التي مست هياكل المنظومة التربوية ، بما فيها المناهج التي يجب أن تكون مبنية على أساس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات، وتنمية المها ا رت اللغوية للمتعلم. فيجب أولا من توفير مبدأ التدرج في العملية التعليمية /التعلمية خلال الم ا رحل التعليمية، وهذا بهدف ترسيخ الملكة اللغوية لدى المتعلمين، وتكوينهم معرفيا وتربويا على مدار خمس سنوات من خلال الأنشطة اللغوية التي تحمله من روافد مناسبة لقد ا رتهم وحاجاتهم. وي
Description: مبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17119
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.