Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17119
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلوني, سعدة-
dc.date.accessioned2024-11-12T10:45:57Z-
dc.date.available2024-11-12T10:45:57Z-
dc.date.issued2024-07-30-
dc.identifier.citationجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17119-
dc.descriptionمبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.description.abstractأ مقدمة: الحمد ه للّ ره ب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلقه عبده ونبيهه محمد صلى الله عليه وسلم آوله وصحبه ومن اتبعه بإحسان يوم الدين وبعد: تعد المقر ا رت الد ا رسية جزءا أساسيا من المنهاج في مرحلة التعليم الابتدائي، إذ أنها تشجع على التعلم النشط من خلال الأنشطة العملية والتفاعلية التي تجعل المتعلم يشارك بنشاط في عملية التعلم، هذا يعزز الفهم الأعمق للمفاهيم ويساعد في ترسيخ المعرفة. وتكمن أهمية هذا الموضوع في كثرة الإصلاحات التي مست هياكل المنظومة التربوية ، بما فيها المناهج التي يجب أن تكون مبنية على أساس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات، وتنمية المها ا رت اللغوية للمتعلم. فيجب أولا من توفير مبدأ التدرج في العملية التعليمية /التعلمية خلال الم ا رحل التعليمية، وهذا بهدف ترسيخ الملكة اللغوية لدى المتعلمين، وتكوينهم معرفيا وتربويا على مدار خمس سنوات من خلال الأنشطة اللغوية التي تحمله من روافد مناسبة لقد ا رتهم وحاجاتهم. ويen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.subjectمبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.titleمبدأ التدرج في تقديم دروس تصريف الأفعال في مقررات اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.