Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17121
Title: الأبعاد التربوية والتعليمية في نصوص السنة الثالثة آداب بين مناهج الثمانينات ومنهاج الجيل الثاني -دراسة مقارنة
Authors: جعفر خوجة, سهيلة
قرفي, هدى
Keywords: الأبعاد التربوية والتعليمية في نصوص السنة الثالثة آداب بين مناهج الثمانينات ومنهاج الجيل الثاني -دراسة مقارنة
Issue Date: 30-Jul-2024
Publisher: جامعة أكلي محند أولحاج
Citation: جامعة أكلي محند أولحاج
Abstract: من أجل تحقيق جودة ال ت عليم وتكييفه مع المت ط لبا ت المعاصرة، يعمل القائمون على المنظوما ت الت ربوية في ك ل البلدان بين حين وآخر على إحداث تغيي ا ر ت تستهدف الإضافة والت حسين فمنها ما يستهدف ال ظ روف المحيطة بالعملية الت عليمية، ومنها ما يتع لق بالمناهج ال د ا رسية أو الموا د ال ت علمية، وتأتي الكتب المدرسية ضمن س لم أولويات القائمين على شأن الت عليم، إذ تعتبر الكتب المدرسية أداة أساسية في العملية ال ت عليمية، وجس ا ر يصل بين ماضي الأ مة ومستقبلها، وتهدف هذه ال د ا رسة إلى استكشاف نوع من الت ح ول الذي شهده الكتاب المدرسي خلال العقود القليلة الماضية في الج ا زئر، من خلال مقارنة الكتب المدرسية القديمة والجديدة ضمن مناهج ال ت عليم الج ا زئري ، مع ال ت ركيز على المنهاج المعتمد والمحتوى وتأثيره على المتع لِّمين
Description: الأبعاد التربوية والتعليمية في نصوص السنة الثالثة آداب بين مناهج الثمانينات ومنهاج الجيل الثاني -دراسة مقارنة
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17121
Appears in Collections:Mémoires Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.