Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17121
Titre: | الأبعاد التربوية والتعليمية في نصوص السنة الثالثة آداب بين مناهج الثمانينات ومنهاج الجيل الثاني -دراسة مقارنة |
Auteur(s): | جعفر خوجة, سهيلة قرفي, هدى |
Mots-clés: | الأبعاد التربوية والتعليمية في نصوص السنة الثالثة آداب بين مناهج الثمانينات ومنهاج الجيل الثاني -دراسة مقارنة |
Date de publication: | 30-jui-2024 |
Editeur: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Référence bibliographique: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Résumé: | من أجل تحقيق جودة ال ت عليم وتكييفه مع المت ط لبا ت المعاصرة، يعمل القائمون على المنظوما ت الت ربوية في ك ل البلدان بين حين وآخر على إحداث تغيي ا ر ت تستهدف الإضافة والت حسين فمنها ما يستهدف ال ظ روف المحيطة بالعملية الت عليمية، ومنها ما يتع لق بالمناهج ال د ا رسية أو الموا د ال ت علمية، وتأتي الكتب المدرسية ضمن س لم أولويات القائمين على شأن الت عليم، إذ تعتبر الكتب المدرسية أداة أساسية في العملية ال ت عليمية، وجس ا ر يصل بين ماضي الأ مة ومستقبلها، وتهدف هذه ال د ا رسة إلى استكشاف نوع من الت ح ول الذي شهده الكتاب المدرسي خلال العقود القليلة الماضية في الج ا زئر، من خلال مقارنة الكتب المدرسية القديمة والجديدة ضمن مناهج ال ت عليم الج ا زئري ، مع ال ت ركيز على المنهاج المعتمد والمحتوى وتأثيره على المتع لِّمين |
Description: | الأبعاد التربوية والتعليمية في نصوص السنة الثالثة آداب بين مناهج الثمانينات ومنهاج الجيل الثاني -دراسة مقارنة |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17121 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الأبعاد التَّربوية والتَّعليمية في نصوص السَّنة الثَّالثة آداب بين مناهج الثَّمانينات ومنها.pdf | 1,71 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.