Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17122
Titre: – السّ نة الخامسة ابتدائي والثّالثة متوسّ ط -أنموذجا - في تنفيذ مقطع تعلّم ( K.W.L.H)فعالية إستراتيجية جدول التعلم الذاتي
Auteur(s): فلا ك, كاهينة
واعد, مسعودة
Mots-clés: – السّ نة الخامسة ابتدائي والثّالثة متوسّ ط -أنموذجا - في تنفيذ مقطع تعلّم ( K.W.L.H)فعالية إستراتيجية جدول التعلم الذاتي
Date de publication: 30-jui-2024
Editeur: جامعة أكلي محند أولحاج
Référence bibliographique: جامعة أكلي محند أولحاج
Résumé: يتم ثّل الهدف الأسمى لتعليم ال لّغة العربية في المدارس الج ا زئرية في تزويد المتع لّمين بكفاءات تمكّ نهم من استثمارها في مختلف وضعيات الت واصل الشّ فهي والكتابي ، ولا يتأ تّى ذلك إلا بتطبيق المقاربة بالكفاءات في الممارسات الصَ فية ، هذه الأخيرة تقتضي تنويع ط ا رئق ال تّدريس وال تّع لّم ا لَنّ شط مواكبة لل تّطور العلمي وال تَكنولوجي ، حيث ازدادت الحاجة لاستخدام الكثير من الوسائل ،الأساليب والاست ا رتيجيات التربوية كاحتياجات أساسية في عمليتي ال تّعليم وال تّعلّم سعيا إلى تطوير مها ا رت المتع لّمين على التع لّم بشكل فعّال ، ومن بين الاست ا رتيجيات التي تستهدف مشاركة المتع لّمين في التي تعتبر من أبرز (K.W.L.H) بناء تع لّماتهم بأنفسهم است ا رتيجية جدول التع لّم الذّ اتي الاست ا رتيجيات التي تقوم على مبدأ التع لّم الذ اّتي من خلال تنشيط المتع لّم للمعرفة السَ ابقة ، وجعلها نقطة انطلاق وربطها بمعلومات جديدة ؛ لذلك ارتأتينا اعتماد هذه الاست ا رتيجية في تنفيذ مقطع تع لّمي في ال لَغة العربية في مرحلتي ال تّعليم الابتدائي والمت وسّ ط ، وعلى هذا الأساس جاء عنوان د ا رستنا: في تنفيذ مقطع تع لمي - السّ نة الخامسة (K.W.L.H ) فعالية است ا ريتجية جدول التّعلّم الذَ اتي ابتدائي و الثّالثة متوسّ ط أنموذجا -
Description: – السّ نة الخامسة ابتدائي والثّالثة متوسّ ط -أنموذجا - في تنفيذ مقطع تعلّم ( K.W.L.H)فعالية إستراتيجية جدول التعلم الذاتي
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17122
Collection(s) :Mémoires Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.