Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17124
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن سالم, سميرة | - |
dc.date.accessioned | 2024-11-12T10:52:07Z | - |
dc.date.available | 2024-11-12T10:52:07Z | - |
dc.date.issued | 2024-07-30 | - |
dc.identifier.citation | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17124 | - |
dc.description | تلقي النّص الأدبي وإنتاجه في الثالثة ثانوي للشّعب العلميّة | en_US |
dc.description.abstract | تعتبر نظرية التلقي من أهم النظريات النقد ية التي وردت في الكتابات المعاصرة للنقاد، إذ تع د من أشدها صلة بمقياس الجودة الأدبية التي سعت إلى استكمال النقائص التي وقعت فيها عدة نظريات سابقة، في د ا رسة وتحليل ال نص الأدبي من زوايا عدة، بداية من المؤلف بالتركيز على جوانب المتعددة للكاتب في نقدها للأعمال الأدبية التي أنتجها، ث م ظهرت البنيوية كاتجاه ن ص ي يقوم بالتركيز على لغة النص والمقاربات المحايدة ا لتي نادت بموت المؤلف وال رفع من قيمة دور ال نص؛ ثم تأتي نظرية ال تلقي بعد ذلك لتحدث ثورة أعادت الاعتبار للمتلقي كطرف رئيس في عملية إنتاج ال نص وال د لالة ال نصية من خلال مشاركته في تكوين ال ن ص الأدبي تفسي ا ر وفهما وتأويلا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.subject | تلقي النّص الأدبي وإنتاجه في الثالثة ثانوي للشّعب العلميّة | en_US |
dc.title | تلقي النّص الأدبي وإنتاجه في الثالثة ثانوي للشّعب العلميّة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تلقي النّص الأدبي وإنتاجه في الثالثة ثانوي للشّعب العلميّة.pdf | 4,02 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.