Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17240
Title: | استراتيجيات التفاعل بين الطفل والمربية في مرحلة الروضة |
Authors: | عوادي, أميرة شطابي, منى |
Keywords: | استراتيجيات التفاعل بين الطفل والمربية في مرحلة الروضة |
Issue Date: | 30-Jul-2024 |
Publisher: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Citation: | جامعة أكلي محند أولحاج |
Abstract: | تعتبر رياض الأطفال من المؤسسات التربوية التي تقوم بب ا رمج وأنشطة ترفيهية تستهدف من ذلك اكتساب طفل الروضة مها ا رت التعلم الذاتي والقد ا رت العالية قبل مرحلة التمدرس وذلك عن طريق است ا رتيجيات وطرق تتبعها المربية لتحقيق التفاعل بينها وبين الطفل. فهي المحور الأساسي والدور الفعال في العملية التعليمية التي لابد لها أن تسعى لتنمية مها ا رت الطفل في هذه المرحلة. فهي المفتاح الجوهري لبدايات تعلمه واكتسابه مها ا رت الق ا رءة والكتابة والتحدث وطرق عديدة للتواصل والتخاطب بشكل سهل وذكي بدون قيود، فهي العامل الأول لنجاح الطفل وتفجير إمكانياته من خلال اتباعها لاست ا رتيجيات صحيحة وبسيطة تمكن الطفل من فهمها والتفاعل معها، وذلك بالتعامل معهم على نحو ناجع، وصحبتهم بطريقة إيجابية وإظهار الحب والاهتمام نحوهم |
Description: | استراتيجيات التفاعل بين الطفل والمربية في مرحلة الروضة |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17240 |
Appears in Collections: | Mémoires Licence |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
استراتيجيات التفاعل بين الطفل والمربية في مرحلة الروضة.pdf | 967,59 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.