Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17251
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمخطاري, تسعديت-
dc.date.accessioned2024-11-20T13:35:52Z-
dc.date.available2024-11-20T13:35:52Z-
dc.date.issued2024-07-30-
dc.identifier.citationجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17251-
dc.descriptionالدراما الثورية بين نص المؤلف ونص المخرج السينمائي – الأفيون والعصا- أنموذجاen_US
dc.description.abstractمع تسابق التطوا رت والانجا ا زت المتنوعة التي يشهدها العالم، أصبحت الد ا رما الثورية جزءا لا يتج أ ز من الموروث الثقافي والشعبي فهي تعرض العمل الفني سواء كان رواية أو فيلما أو مسلسلا او مسرحية بطريقة واقعية تحاكي واقع المجتمع، كما تسعى لأحداث تغيي ا رت جذرية في النظام السياسي والاجتماعي من أجل تحفيز الفرد للبحث عن ذاته وهويتيه كما تسلط الضوء على قضايا المظلومين وتزرع روح الأمل في المشاهدين والق ا رء على حد سواء للبحث عن مصيرهم . » الأفيون والعصا « ومن بين الأعمال الأدبية والسينمائية التي برزت في هذا الميدان نصادف رواية لمولود معمري والتي حولها أحمد ا رشدي الى فيلم سينمائي. يكشف هذا العمل التداخل بين الأدب والسينما عبر تحويل النص الأدبي إلى مشاهد مرئية تسعى لنقل المشاعر والأحداث الى الشاشة . الد ا رما الثورية بين نص المؤلف و نص المخرج « في هذا الصدد، ارتأنا أن ان يكون عنوان بحثنا ونقصد به المقارنة بين المخرج والمؤلف في محاولة جوارية عابرة » السينمائي الأفيون والعصا أنموذجًا للفنون )كتابي وسنمائيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة أكلي محند أولحاجen_US
dc.subjectالدراما الثورية بين نص المؤلف ونص المخرج السينمائي – الأفيون والعصا- أنموذجاen_US
dc.titleالدراما الثورية بين نص المؤلف ونص المخرج السينمائي – الأفيون والعصا- أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.