Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17251
Titre: الدراما الثورية بين نص المؤلف ونص المخرج السينمائي – الأفيون والعصا- أنموذجا
Auteur(s): مخطاري, تسعديت
Mots-clés: الدراما الثورية بين نص المؤلف ونص المخرج السينمائي – الأفيون والعصا- أنموذجا
Date de publication: 30-jui-2024
Editeur: جامعة أكلي محند أولحاج
Référence bibliographique: جامعة أكلي محند أولحاج
Résumé: مع تسابق التطوا رت والانجا ا زت المتنوعة التي يشهدها العالم، أصبحت الد ا رما الثورية جزءا لا يتج أ ز من الموروث الثقافي والشعبي فهي تعرض العمل الفني سواء كان رواية أو فيلما أو مسلسلا او مسرحية بطريقة واقعية تحاكي واقع المجتمع، كما تسعى لأحداث تغيي ا رت جذرية في النظام السياسي والاجتماعي من أجل تحفيز الفرد للبحث عن ذاته وهويتيه كما تسلط الضوء على قضايا المظلومين وتزرع روح الأمل في المشاهدين والق ا رء على حد سواء للبحث عن مصيرهم . » الأفيون والعصا « ومن بين الأعمال الأدبية والسينمائية التي برزت في هذا الميدان نصادف رواية لمولود معمري والتي حولها أحمد ا رشدي الى فيلم سينمائي. يكشف هذا العمل التداخل بين الأدب والسينما عبر تحويل النص الأدبي إلى مشاهد مرئية تسعى لنقل المشاعر والأحداث الى الشاشة . الد ا رما الثورية بين نص المؤلف و نص المخرج « في هذا الصدد، ارتأنا أن ان يكون عنوان بحثنا ونقصد به المقارنة بين المخرج والمؤلف في محاولة جوارية عابرة » السينمائي الأفيون والعصا أنموذجًا للفنون )كتابي وسنمائي
Description: الدراما الثورية بين نص المؤلف ونص المخرج السينمائي – الأفيون والعصا- أنموذجا
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17251
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.