Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17302
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمري, أيوب | - |
dc.contributor.author | بداوي, خيرة | - |
dc.date.accessioned | 2024-11-21T09:39:33Z | - |
dc.date.available | 2024-11-21T09:39:33Z | - |
dc.date.issued | 2024-07-30 | - |
dc.identifier.citation | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/17302 | - |
dc.description | من النص إلى التناص قراءة في المفهوم و المصطلح من خلال كتاب نظرية الأجناس الأدبية لتودروف | en_US |
dc.description.abstract | تُعّد اللغة العربية واحدةً مِن اللغّات الساميات، لِما تَحملُه مِن خصائص ومُمي ا زت، وَلِكونها غَنِّيةً بالمت ا ردفات والاشتقاقات، وقيامها على نظامٍ نَحويٍ خَاصّ، أهََّلهَا لتكون سَيّدةً وَأُمًّا للغات، بفضل قرآن حماها من الزوال إلى الممات، ولغةٍ رسمية تُعبِّر عن الهُوٍّية والسادات، وتَربُّعها عرش العلوم والمجالات، وتاريخٍ عَربيٍ دوَّنته الكتُب والمقالات، هذا ما أدى إلى ظهور مصطلح نقديِ جدير بالبحث والدرس والتطبيق على النصوص الإبداعية، وهو الت نّاص والذي يشكل ثورة حقيقية في الد ا رسات الأدبية, حيث ينتقل بنا من د ا رسة النصوص بمعزل عن بعضها البعض إلى تحليلها كشبكة من العلاقات المتشابكة التي تربطها بنصوص اخرى وقد برز هذا المفهوم بشكل خاص مع أعمال الناقدة الفرنسية جوليا كريستيفا التي عرفته على انه حوارية نصوصية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة أكلي محند أولحاج | en_US |
dc.subject | من النص إلى التناص قراءة في المفهوم و المصطلح من خلال كتاب نظرية الأجناس الأدبية لتودروف | en_US |
dc.title | من النص إلى التناص قراءة في المفهوم و المصطلح من خلال كتاب نظرية الأجناس الأدبية لتودروف | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
من النص إلى التناص قراءة في المفهوم و المصطلح .pdf | 483,4 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.